إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الدفاع الروسية: مقتل أكثر من 300 إرهابي من (داعش) بدير الزور

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-10-03

سانا - أكدت وزارة الدفاع الروسية مقتل أكثر من 300 إرهابي من تنظيم “داعش” في دير الزور خلال الطلعات الجوية لمجموعة الطائرات الروسية المشاركة بالحرب على الإرهاب في سورية.

وذكر الناطق باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف في بيان نشرته الوزارة على موقعها الإلكتروني أن غارات الطيران الحربي الروسي على مواقع تنظيم “داعش” في الضفة الشرقية لنهر الفرات بريف دير الزور خلال اليومين الماضيين “أسفرت عن مقتل 304 إرهابيين من داعش وإصابة 170 آخرين”.

وأوضح كوناشينكوف أن من بين القتلى “7 قياديين ميدانيين وعلى رأسهم الكازاخستاني المدعو “أبو إسلام الكازاخي” المسؤءول عن تنسيق الأعمال الإرهابية لتنظيم “داعش” في وادي الفرات إضافة إلى نحو 40 إرهابيا من شمال قوقاز ومجموعة من أخطر القناصين في التنظيم”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت السبت الماضي عن مقتل 2495 إرهابيا في حماة وإدلب من بينهم أكثر من 400 إرهابي قدموا من روسيا ورابطة الدول المستقلة خلال مشاركة طيرانها في الحرب على الإرهاب بناء على طلب من الجمهورية العربية السورية.

وذكر المسؤءول العسكري الروسي أن خسائر تنظيم “داعش” الإرهابي لم تقتصر على الأفراد خلال الغارات “حيث تم تدمير مركز تدريب للإرهابيين و3 مراكز قيادة و9 نقاط محصنة و8 دبابات و3 مدافع و17 عربة رباعية الدفع مزودة بأسلحة ذات عيار كبير و4 مستودعات ذخيرة”.

واشار كوناشينكوف إلى أن “فعالية غارات الطيران الروسي تساعد الجيش السوري في عملياته البرية المتواصلة لاجتثاث إرهابيي “داعش” على طول نهر الفرات”.

ووسع الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة عملياته العسكرية ضد تنظيم “داعش” في دير الزور وذلك بعد عبور العديد من وحداته الضفة الشرقية لنهر الفرات في 18 الشهر الماضي واسفرت هذه العمليات حتى الآن عن السيطرة على المزيد من المساحات بعد تكبيد التنظيم التكفيري خسائر كبيرة بالعتاد والأفراد.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017