إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

لافروف: يجب توحيد (المعارضة) في سورية بوفد واحد في محادثات جنيف وعدم وضع شروط مسبقة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-10-06

سانا - أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ضرورة توحيد “المعارضة” في سورية بوفد واحد في محادثات جنيف مع عدم وضع أي شروط مسبقة طبقا لقرار مجلس الأمن 2254.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الكازاخستاني خيرات عبد الرحمانوف في أستانا اليوم: “اتفقنا على أنه من الضروري مكافحة الإرهاب الذي انتشر بشكل كبير والعمل على توحيد الجهود لإعادة الأمن والاستقرار إلى المنطقة”.

وأشار لافروف إلى جهود الدول التي أسهمت بإنجاح عملية أستانا بشأن حل الأزمة في سورية مبينا أن الاجتماعات التي جرت في العاصمة الكازاخستانية بمشاركة الحكومة السورية و”المعارضة” شجعت على مسألة الحوار المباشر بينهما.

وأعرب لافروف عن ثقته بأن اجتماعات استانا القادمة ستكون “فعالة وبناءة” خصوصا بعد التقدم الدقيق والمحدد الذي أحرزه الاجتماع الأخير.

وعقد اجتماع أستانا 6 منتصف الشهر الماضي حيث جرى الاتفاق على عدد من الوثائق أبرزها الوثيقة المتعلقة بإنشاء منطقة رابعة لتخفيف التوتر في محافظة إدلب.

من جانبه أكد عبد الرحمانوف أن كازاخستان ستواصل تقديم منصة للمحادثات السورية مبينا أن “اللقاء القادم في استانا سيناقش فعالية عمل مناطق تخفيف التوتر الأربع مع التركيز على ملف المحتجزين وإزالة الألغام”.

وفي شأن آخر حول نية الرئيس الامريكي دونالد ترامب اتخاذ قرار نهائي ببقاء الولايات المتحدة في الاتفاق النووي الايراني قال لافروف: “إن هذا الاتفاق يعد واحدا من أهم انجازات المجتمع الدولي ولا بد من الحفاظ على كل بنوده” معربا عن أمله بأن يتخذ ترامب قرارا متوازنا بهذا الشأن.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017