إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

كوريا الشمالية تقول انها تشغل مصانع غادرتها سيول

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-10-06

أ ف ب - بدأت كوريا الشمالية بتشغيل مصانع استثمرتها سيول في مجمع كايسونغ الصناعي بعد ان انسحبت كوريا الجنوبية من المشروع المشترك، بحسب ما ذكرت وسائل اعلام الكترونية في بيونغ يانغ الجمعة.

وعلقت كوريا الجنوبية عملياتها في المجمع الصناعي في شباط/فبراير العام الماضي وقالت ان الاموال التي كسبتها بيونغ يانغ من المشروع تستخدم لتمويل برنامجها للاسلحة النووية المحظور.

وتقدر جمعية تمثل 120 شركة كورية جنوبية تشغل مصانع في كايسونغ المحاذية للحدود الكورية الشمالية، قيمة الاصول التي انسحبت منها سيول بنحو 820 مليون وون (663 مليون دولار).

وأكدت وسائل اعلام كورية شمالية ان المصانع التابعة للمشروع المشترك لا تزال تعمل وان المنشآت التي غادرتها سيول لا يمكن بعد الان اعتبارها اصولا عائدة لها.

وكتب موقع Uriminzokkiri، احد وسائل الدعاية لبيونغ يانغ، "لا يمكن لاحد ان يتدخل في ما نفعله في المنطقة الصناعية الكائنة ضمن الاراضي الخاضعة لسيادتنا".

واضاف "مهما حاولت الولايات المتحدة وحلفاؤها تكثيف العقوبات، لن يستطيعوا وقفنا عن التقدم والمصانع في المنطقة الصناعية ستنشط بشكل اكثر فعالية".

وذكر موقع دعاية آخر لبيونغ يانغ ان المنشآت التي غادرتها سيول صودرت.

وكتب موقع arirangmeari.com "الكلاب تنبح والقافلة تسير. مهما حاولت القوات المعادية بائسة ان تشكو فإن المنشآت في منطقة كايسونغ الصناعية ستعمل بمزيد من النشاط".

وجاء الاعلان بعد تقارير اخبارية ذكرت ان كوريا الشمالية تستخدم منشآت استثمرتها سيول في 19 مصنعا لانتاج ملابس في كايسونغ.

وفرضت على كوريا الشمالية مجموعات من العقوبات الدولية على خلفية برنامجيها النووي والصاروخي.

وردا على اعلان كوريا الشمالية، قال مسؤول في وزارة التوحيد في سيول لوكالة يونهاب للانباء "على كوريا الشمالية الا تتعدى على حقوق ملكية لشركات كورية جنوبية".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017