إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

لبنان - الصراف: الانتخابات النيابية ستكون في موعدها والقانون الجديد يحرر الناخب من المحادل والزعماء

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-10-08

وطنية - صور - أكد وزير الدفاع الوطني يعقوب الصراف، خلال مشاركته بقداس في كاتدرائية القديس توما للروم الارثوذكس في صور، ان "الانتخابات النيابية ستكون في موعدها"، وان "العهد الجديد اتى بقانون انتخابي جديد يحرر الناخب من المحادل والزعماء ويعطيه حرية ليتبع نهجا اكثر من ان يتبع زعيما، وبالتالي حان الوقت للعمل السياسي اللبناني ليرقى الى مستوى المشاريع اكثر من مستوى الاشخاص".

ورأى ان "هذه الانتخابات ستشهد اقبالا كبيرا، والنتيجة ستكون افضل لكل لبنان لان التمثيل سيكون له شمولية أكبر، وهذا لا يعني ان لا نحيي زعماء الجنوب، وخصوصا الرئيس نبيه بري، فأنا قريب منه اليوم وأوجه له التحية، كما ان علاقتي بالمقاومة لا تحتاج الى شهادة، اضافة علاقتي بالرئيس سعد الحريري والنائبة بهية الحريري والنائب السابق اسامة سعد والرئيس السابق لبلدية صيدا عبد الرحمن البزري والاطياف السياسية كافة، والجميل هنا اننا نجتمع كلنا على الطاولة لنعمل من اجل البلاد".

واكد ان سلسلة الرتب والرواتب "قانون نافذ ومقر لكن المشكلة تكمن في تأمين التمويل، لذلك نتمنى ان تقر السلسلة في جلسة الغد او في الجلسات المقبلة لانها حق اقره القانون".

وختم الصراف: "زيارتي الى صور اليوم هي زيارة شماس للكنيسة، والصلاة وراء سيدنا المتروبوليت الياس كفوري بركة تحل على اهالي صور. اما زيارتي يوم الثلاثاء للجنوب، فهي سياسية، وأقول وأكرر ان الجنوب قسم اساسي من الدولة اللبنانية، وخصوصا انه في الفترة الاخيرة كل الاعين توجهت نحو الشرق، ولكن من واجبي التأكيد ان الجنوب هو قلب لبنان ووقوفنا مع شعب الجنوب اهم من كل المواقف الانتخابية السياسية الباقية، لان هذا الشعب دفع ضريبة وعاش الظلم وعنده المستقبل، ونحن مع كل لبنان في التطور والانماء والدفاع والمقاومة والفخر والعزة".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017