إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - استنفار لإعادة الخدمات إلى مناطق أيسر الشرقاط والحويجة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-10-11

الصباح - سعيا لتعويض المواطنين عما لحق بهم من بطش ارهابيي “داعش” وتكلل جهود التحرير بنجاح باهر، استنفرت الدوائر الخدمية في صلاح الدين بالتعاون مع الجهد الهندسي للقوات الامنية طاقاتها لاعادة الخدمات الاساسية الى المناطق المحررة ورفع العبوات الناسفة والمخلفات الحربية في ساحل الشرقاط الايسر وقضاء الحويجة.

 المتحدث الرسمي باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول، اوضح لـ”الصباح”  اثناء زيارته للقطعات العسكرية في شمال صلاح الدين، ان القوات الامنية تعمل حاليا على رفع العبوات الناسفة والالغام ومعالجة العجلات المفخخة وكل ما تركه ارهابيو “داعش” من مخلفات تهدد سلامة المواطن. واضاف ان كتائب الهندسة العسكرية رفعت الاف العبوات الناسفة وفجرتها في اماكن بعيدة مع تطهير الشوارع والازقة والبنايات التي تم تلغيمها من قبل الارهابيين في ايسر قضاء الشرقاط والحويجة، مبينا ان قوات الشرطة المحلية وقطعات من الجيش باشرت إعادة الانفتاح في المناطق المحررة من اجل مسك الارض وحفظ الامن والنظام وضمان عدم تسلل الارهابيين اليها.

ولفت رسول الى ان عملية اعادة النازحين ستجري بعد انهاء الجهد الهندسي اعماله واعادة الخدمات الى المناطق المحررة بما يضمن عيشهم بكرامة.

وفي سياق متصل، استنفرت الحكومة المحلية في محافظة صلاح الدين جميع الدوائر الخدمية  من اجل اعادة الخدمات الى المناطق المحررة بغية الاسراع باعادة النازحين الى مناطقهم.

وذكر مدير اعلام محافظة صلاح الدين جمال عكاب لـ”الصباح” ان ادارة المحافظة شكلت لجاناً ضمت مدراء الدوائر الخدمية كالماء والمجاري والصحة والتربية، وعقدت اجتماعات عدة لمناقشة اوضاع تلك المناطق، اثمرت استنفار جميع الجهود والملاكات الخدمية لتأهيل مشاريع الماء وتأهيل المراكز الصحية وصيانة الاسلاك والمحولات الكهربائية.

وتابع ان ملاكات دائرة كهرباء صلاح الدين باشرت صيانة الخط الناقل من القيارة في الموصل الى صلاح الدين الذي تصل من خلاله طاقة تبلغ 100 ميغاواط ما سيعزز من ساعات الكهرباء المجهزة الى المواطنين بعد اكتمال اصلاحه وتشغيله.

بدوره، اشار مدير ماء صلاح الدين محمد محمود في تصريح لـ”الصباح” الى تشغيل خمسة مجمعات للمياه في المناطق المحررة خصوصا في منطقة الزوية والمسحك وقرية الفتحة ومنطقة الساحل الايسر للشرقاط وايصال خدمات سريعة الى هذه المناطق بحسب تواجد العوائل في تلك المناطق،  حيث يجري العمل على اكمال تجهيز النقوصات الحاصلة في بعض الاجهزة من قبل المديرية حتى تشغيل جميع مشاريع الماء.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017