إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

ندوة مشتركة لـلحزب و"البعث" بذكرى حرب تشرين التحريرية

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-10-11

أقامت منفذية دمشق بالاشتراك مع فرع دمشق في حزب البعث العربي الاشتراكي، ندوة بعنوان:"انتصاراتنا اليوم امتداد لانتصارات تشرين التحرير"، وذلك على مسرح معهد الشهيد باسل الأسد.

أدار الندوة عضو قيادة شعبة المدينة الأولى في حزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور زياد قدور.

وألقى منفذ عام دمشق محاضرة بعنوان: "حرب تشرين- الحرب السورية بامتياز"، اشار فيها الى أن هذه المعركة شكلت أولى ملاحم البطولة التي مهدت للإنتصارات التي تحققت على العدو الصهيوني.

وأشار الى بعض الوقائع حول التحضير لحرب تشرين والتي بدأت بين الرئيسين الراحلين حافظ الأسد وجمال عبد الناصر، ومن ثم تطرق الى فترة تولي انور السادات لسدة الرئاسة في مصر، حيث تم التخلي عن الثوابت الوطنية وبدأ التنسيق مع العدو برعاية أميركية.

وتطرق منفذ عام دمشق الى الحكمة التي أدار فيها الرئيس الراحل حافظ الأسد حرب الاستنزاف التي خاضها الجيش السوري، بمواجهة العدو الذي تكبّد خسائر فادحة آنذاك.

كما حاضر في الندوة العميد المهندس محمد نجار من شعبة المحاربين القدماء في حزب البعث العربي الاشتراكي، وتحدث عن وقائع ومجريات الحرب التي قادت إلى تحقيق انتصارات مهمة، وأعادث الثقة إلى الجندي السوري، وحطمت الأسطورة التي تقول أن جيش العدو لا يقهر، فأثبت الجيش السوري أنه قادر بالإرادة والتصميم، على مواجهة العدو الصهيوني والحاق الهزيمة به".



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017