إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

منفذية راشيا تكرّم المناضلة هند أبو حرب العريان

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-10-11

درب النضال كان ولم يزل هو دربنا، ودم الفداء شرفنا وعزنا، باقون في خط الصراع متمسكين بثوابتنا، مدافعين عن مصالحنا القومية، مؤمنين بقضيتنا وبصحة العقيدة ومضاء العزيمة.

العمل القومي لم يكن يوماً وقفاً على الرجال، فالمرأة أيضاً أبدعت في النضال والفكر والثقافة، وسجلت فغي حزبنا أبهى وقفات العز وأكثرها إباءاً.

المناضلة هند أبي حرب والدة الشهيد الرفيق سعادة العريان، وزوجة الامين الراحل جميل العريان، نموذج ومثال للنساء الرائدات اللواتي ضحين وصمدن وصبرن، لذا استحقت "وسام الصداقة" الذي يمنح بمرسوم من رئاسة الحزب.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كرّمت منفذية راشيا المناضلة هند أبو حرب العريان والدة الشهيد الرفيق سعادة العريان، وزوجة الراحل الأمين جميل العريان، حيث تم تقليدها "وسام الصداقة" باسم رئيس الحزب، وذلك بحضور ممثل رئيس الحزب، منفذ عام راشيا، منفذ عام البقاع الغربي، أعضاء بالمجلس القومي، عدد من مديري المديريات، وفاعليات بينهم نادي قماش، شوقي دلال، ربيع فاعور، وزياد العريان، وعدد من القوميين والمواطنين.

وفي هذه المناسبة، ألقت الرفيقة أليسار بدور كلمة شكرت كل من حضر ليشارك في تكريم المناضلة هند أبي حرب، وأثنت على دور المكرّمة وثباتها على النهج، والذي تجسد في تربية وتأسيس عائلة قومية محصنة ومؤمنة بقضية تساوي الوجود.

وفي كلمة له شكر رئيس بلدية راشيا السابق زياد العريان الحزب على هذه اللفتة الكريمة، وتحدث المناضلة هند ابي حرب العريان خلال فترة سجن الأمين الراحل جميل العريان، وكيف تحملت مسؤوليات العائلة، لافتاً إلى أن هذا البيت القومي معروف بمواقفه الصلبة وتضحياته في سبيل الحزب القومي.

وألقى ممثل رئيس الحزب، كلمة مركز الحزب حيث أشاد بدور المناضلة المكرمة لا سيما خلال فترة سجن زوجها المرحوم جميل العريان الذي عرفته ساحات النضال والعز القومي، ولفت الى معاناتها والجهود التي بذلتها لاستكمال مسيرة زوجها، والعمل من أجل إنتصار قضية الحزب بكل إخلاص وعزيمة قومية.

وأكد أن "الحزب يستمد وهج النضال والصراع من أبطاله الذين سجلوا وقفات العز ومن بينهم الأمين الراحل جميل العريان، مؤكداً ان الحزب يواصل درب النضال ونهج الصراع والفداء من أجل أن ينتصر مفهوم الحق القومي، وهذا ما يتجسد من خلال الدور الذي يقوم به الحزب في الشام حيث يبذل أبطال نسور الزوبعة الدماء والتضحيات من اجل أن تنتصر الشام على الإرهاب".

وختم شاكراً كل من حضر من اجل المشاركة في تكريم المناضلة التي جسدت أبهى معاني الإيمان القومي والثبات على النهج والعقيدة القومية الإجتماعية، فكانت مثالاً للإلتزام بمبادىء النهضة، وخير من عمل من أجل إنتصار العقيدة القومية الإجتماعية".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017