إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

يعالون ينتقد خطاب ترامب و"نتنياهو انتهى أمره"

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-10-15

وكالات - انتقد وزير جيش الاحتلال الصهيوني السابق، موشيه يعالون، خطاب الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بشأن الاتفاق النووي مع إيران.

ونقلت وسائل إعلام صهيونية عن يعلون قوله في فعالية "سبت الثقافة" في "كريات أونو" إن "رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، في خطابه أمس، لم يعلن الإنسحاب من الاتفاق، وإنما أعرب عن رغبته في تغييره، وتشديد آليات الرقابة عليه، مع إمكانية إلغائه في المستقبل".

وأضاف: "من الواضح أن صفقة النووي مع إيران سيئة، وتسمح لطهران بتطوير قدرات حربية نووية، ولكن بدلا من الدخول في مواجهة مع الشركاء في هذا الاتفاق المعارضين لإعادة النظر به، من الأفضل أن تتركز الولايات المتحدة في وسائل الضغط والعقوبات على النظام الإيراني، لانتهاكه قرارات مجلس الأمن الدولي في مجالات الإرهاب والتدخل في شؤون الدول ونشر الأسلحة والصواريخ وحقوق الإنسان ".

وفيما يخص التحقيقات والشبهات بالفساد التي تلاحق رئيس الحكومة الصهيونية، بنيامين نتنياهو، اعتبر يعالون أن "نتنياهو لم يعد يصلح لأن يبقى في منصبه كرئيس للحكومة".

وكرر تصريحات له سابقة في هذا الشأن من أنه "كان يتوقع، في ضوء كل هذه الشبهات والتحقيقات الجارية ضد نتنياهو، أن يبادر من نفسه ويعلن استقالته".

وأضاف: "من ناحية جماهيرية، نتنياهو انتهى أمره.. وقد حان الوقت لأن يكون للكيان الصهيوني رئيس حكومة، لا شيء يمكن التحقيق معه بشأنه".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018