إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - نائب: تعنت البارزاني وعدم احترامه للدستور قضى على حلم الدولة الكردية

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-10-16

السومرية نيوز - حمل النائب عن المكون التركماني جاسم محمد جعفر البياتي، الاثنين، رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني مسؤولية "ألقضاء على حلم تأسيس الدولة الكردية في شمال العراق"، فيما دعا أهالي كردستان الى "الثورة" على البارزاني ومن وقف معه في "مشروعه الانفصالي".

وقال البياتي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "تحدي مسعود بارزاني للدستور ومخالفته الحكومة الاتحادية وقرارات مجلس النواب والمحكمة الاتحادية وعدم احترامه اراء ومقترحات دول متعددة والامم المتحدة التي نصحت وطالبت بالغاء الاستفتاء جعلته المسؤول الاول عن ضياع حلم تأسيس الدولة الكردية في شمال العراق"، مؤكدا أن "ما يجري الان في كركوك وطوز خورماتو هو نتاج هذا التعنت والاصرار الاعمى وعدم احترام الدستور العراقي".

واكد البياتي، أن "أهل العقل والمنطق في الاقليم عليهم اختيار قيادة جديدة نزيهة ومخلصة تؤمن بالدستور والقوانين الاتحادية وحريصة على اموال الشعب ضمن المساحة المتفق عليها، وان تتعامل مع المركز من أجل اسعاد وتأمين معيشة جماهير كردستان الذي يعاني من صعوبة العيش"، مطالبا جماهير كردستان بـ "الثورة على مسعود ومن وقف معه في مشروعه الانفصالي وذلك لمحاسبته لما اقترف من جرم وتعامل بعلو وتصرف بسذاجة".

وكانت حركة التغيير الكردية دعت، اليوم الإثنين، الى تشكيل "حكومة انقاذ وطني" في اقليم كردستان الى حين إجراء الانتخابات، فيما أشارت الى أن "السياسة الفاشلة" لسلطات كردستان تهدد مكتسبات الكرد.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي اكد، اليوم الاثنين، على حماية وحدة البلاد التي تعرضت لخطر التقسيم نتيجة الاصرار على اجراء الاستفتاء، وفيما طمأن اهالي كردستان وكركوك بالحرص على سلامتهم ومصلحتهم، دعا قوات البيشمركة الى اداء واجبها تحت القيادة الاتحادية.

ووجه رئيس الوزراء حيدر العبادي، فجر اليوم الاثنين، القوات الامنية بفرض الامن في محافظة كركوك، بالتعاون مع ابناء المحافظة والبيشمركة، وجاء ذلك بعدما اندلعت اشتباكات مسلحة في فلكة الحي الصناعي جنوب المحافظة، بين الببيشمركة والقوات العراقية.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017