إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

فلسطين - الخليل: الاحتلال يشرع بهدم مساكن في مسافر يطا الخليل

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-10-19

وكالات - شرعت قوات الاحتلال، اليوم الخميس، بهدم  خيم ومساكن "بركسات" لغايات السكن في خربة الحلاوة بمسافر يطا جنوب الخليل بالضفة الغربية.

وأفاد منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، بأن قوات الاحتلال، ترافقها ما تسمى الادارة والتنظيم، وجرافات ومعدات ثقيلة، داهمت خربة الحلاوة في المسافر الشرقية ليطا، وشرعت بعملية هدم "بركسات" وخيم لغايات السكن تعود ملكيتها للأشقاء جميل ومحمد يونس أبو عرام، وما زالت متواجدة بالمكان وهناك مواطنين آخرين مهددة مساكنهم بالهدم.

مواجهات واعتقال 11 مواطناً خلال حملة مداهمات بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الخميس، 11 مواطنًا خلال مداهمات نفذتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، تخللها مواجهات متفرقة في بعض المناطق.

وأفاد شهود عيان بأن أكثر من ثماني آليات عسكرية لجيش الاحتلال اقتحمت مخيمي عسكر القديم والجديد، شرق نابلس بشمال الضفة الغربية المحتلة، وتمركزت في سهل عسكر القديم.

وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال نفذت حملة مداهمات طالت العديد من المنازل في المخيمين، تخللها أعمال تفتيش وتخريب.

وانسحبت قوات الاحتلال بعد اعتقال الشابين رأفت أبو هديب وساجد عرايشي من المخيم.

واندلعت فجر الخميس مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني التي اقتحمت مدينة جنين وبلدتي قباطية والزبابدة في القضاء في حملة صادرت خلالها أموالا وخلاطة باطون.

وقال مواطنون إن جنود الاحتلال صادروا أمولا من منزل المواطن عبد الله أبو الرب عقب مداهمته في بلدة قباطية جنوب مدينة جنين وخربوا الممتلكات واستجوبوا سكان المنزل.

كما اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الصناعية في مدينة جنين واقتحمت مصنعا للباطون وصادرت خلاطة باطون وفتشت ورشاً في المنطقة.

واندلعت مواجهات واسعة في أحياء من المدينة سيما في محيط المنطقة الصناعية خلال عملية الاقتحام.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017