إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

لبنان - الاتحاد العمالي: المراجعات أمام مجلس الشورى لابطال قرارارت تلزيم الفايبر أوبتك أتت انسجاما مع جدية وخطورة ما يحصل

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-10-19

وطنية - أوضح الاتحاد العمالي العام في لبنان في بيان، "للرأي العام أن قراره مع نقابة مستخدمي أوجيرو بالتقدم بمراجعات أمام مجلس شورى الدولة لإبطال قرارات وزير الاتصالات بصدد تلزيم الفايبر أوبتك Fiber Optic لا سيما القرارين الرقم 365/1 تاريخ 11/5/2017 والرقم 395/1 تاريخ 13/6/2017 لكل من شركتي غلوبال داتا سرفسيز GDS وشركة ويفز Waves أتى انسجاما مع جدية وخطورة ما يحصل في هذا المرفق العام وهو أمر تم تأكيده والتوجس منه مؤخرا من قبل مجلس شورى الدولة بموجب قرار المستشارة المكلفة بالأمر بتاريخ 4/10/2017 الذي طلبت بموجبه من وزارة الاتصالات توضيح النقاط التالية:

1- الاجابة على ادلاءات الجهة المستدعية.

2- تبرير فرق نسبة المبالغ التي ستتقاضاها الدولة بموجب القرار رقم 365/1 تاريخ 11/05/2017 والقرار رقم 395/1 تاريخ 13/06/2017 عن الخدمة ذاتها المقدمة من شركة غلوبال داتا سرفيسز وشركة ويفز.

3- تحديد ماهية "فواتير المشتركين الذين تقوم الشركة بربطهم على الشبكة" الواردة في الفقرة 6 من المادة 3 من القرار المطعون فيه. هل هي فواتير الهاتف الشهرية التي تصدرها وتستوفيها وزارة الاتصالات - هيئة أوجيرو، أم هي فواتير تصدرها وتستوفيها الشركة المرخص لها من مشتركيها الخاصين.

4- تحديد النطاق الجغرافي للترخيص المعطى لكل من الشركتين المذكورتين.

5- الافادة عن صحة ما أدلت به الجهة المستدعية لناحية قيام هيئة أوجيرو بتمديد الالياف البصرية في منطقتي الحمرا والأشرفية وإبراز المستندات التي تبين كلفة هذا المشروع.

6- الافادة عن سبب عدم تكليف هيئة أوجيرو بمد الالياف البصرية موضوع القرار المطعون فيه. أو إثبات عدم الأهلية التقنية لمستخدمي هيئة أوجيرو بتمديد الألياف البصرية وعدم قدرة أوجيرو المادية للقيام بذلك.

7- إبراز صورة عن المرسوم الذي يحدد تعرفة إستعمال الـ Subduct ورسم الربط الشهري على الـTransmission.

الأمر الذي يؤكد هواجس ومخاوف الاتحاد العمالي العام بصدد ما يحصل في هذا القطاع وتأثيره على العمال والمستخدمين وعلى المال العام وهو ما سيستتبع استمرار الاتحاد باتخاذ الخطوات والاجراءات المناسبة انسجاما مع غايته ورسالته وواجبه الوطني تجاه الطبقة العاملة".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017