إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

لقاء بين الحزب و"النضال الشعبي الفلسطيني" في صور وآخر مع رئيس لقاء علماء صور

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-10-19

استقبل منفذ عام صور، في مكتب المنفذية، وفداً من "جبهة النضال الشعبي الفلسطيني" برئاسة عضو مكتبها السياسي وأمين سر ساحة لبنان أبو العبد تامر وأعضاء من منطقة صور، بحضور أعضاء هيئة المنفذية .

بداية، رحب منفذ عام صور بالوفد وأشاد "بالعلاقة التاريخية التي تجمع الجانبين"، مؤكداً "مركزية المسألة الفلسطينية، وأنها قضية الأمة برمّتها، وأن كل التسويات مع العدو لم ولن تجدي نفعاً"، لافتاً إلى أن "المطلوب هو التمسك بالأرض كل الأرض، والحرص على تلبية الحقوق المدنية والاجتماعية لأبناء شعبنا الفلسطيني في مخيمات لبنان".

وشدّد على أهمية المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، وضرورة مواجهة مخططات العدو ومشاريعه التهويدية، والمخطّط التفتيتي الذي يستهدف العراق والشام ولبنان، وأكد التمسك بخيار مقاومة الاحتلال والعدوان والإرهاب.

بدوره، أشاد تامر بمسيرة الحزب السوري القومي الاجتماعي ودوره الوطني وتحدّث عن المسألة الفلسطينية والمشروع الوطني الفلسطيني، وأن الحذر مطلوب مما يُخطط له العدو، مؤكداً أن "الوحدة الفلسطينية بادرة حسنة في تحصيل الحقوق، وأن المقاومة بأشكالها كافة مفتوحة على الجبهات كلها".

وجدد رفضه مشاريع الانفصال التي تخدم مشروع "اسرائيل" الكبرى، معتبراً "أن الوحدة مطلوبة مع أهمية التمسك بحقوق الشعب الفلسطيني، والحرص على أمن المخيمات في الجنوب"، مؤكداً "أن الحرص موجود لدى كافة الفصائل الفلسطينية والتنسيق قائم مع أجهزة الدولة الأمنية والأحزاب الفلسطينية، وأسف في الختام للحادثة التي وقعت مؤخراً في مخيم البصّ"، مهيباً بوسائل الإعلام توخي الدقة والمهنية في نقل الخبر. 

 ... ولقاء زار رئيس علماء صور:

من جهة أخرى زار منفذ عام صور، رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها الشيخ علي ياسين، بحضور ممثل "حزب الله" في المخيمات السيد أبو وائل زلزلي.

وقد أشاد الشيخ ياسين خلال اللقاء، بـ"الموقف الشجاع لرئيس مجلس الأمة الكويتي في مؤتمر البرلمانيين في روسيا، والذي عبر عن مشاعر كل الشرفاء ودعم القضية الفلسطينية لتبقى في الواجهة".

ورأى ياسين "أن موقف الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس بالامس الداعي لنزع سلاح المقاومة في لبنان غير حيادي ولا يتفق وروحية الأمم المتحدة"، مشيراً الى "تعمّده عدم ذكر الاعتداءات اليومية الصهيونية لسيادة لبنان". وقال: "إن السيد غوتيريس نسي او تناسى ان وجود سلاح المقاومة كان لتحرير وحماية لبنان من العدو الصهيوني الذي لم يقم وزناً يوماً للأمم المتحدة".

وأشاد بمواقف رئيس مجلس النواب نبيه بري، لأنه صمّام أمان للبنان وعامل من عوامل قوته في مواجهات لبنان كلها مع الصهاينة والتكفيريين، ورمز من رموز مناهضة كل مشاريع الاحتلال للمنطقة بحكمة سياسية مقاومة".

واعتبر "ان الخطابات التي شهدها مجلس النواب انتخابية بامتياز"، منتقداً فرض "الضرائب التي لا تطال سوى الفقراء".

من جهته، رأى منفذ عام صور "ان خط المقاومة يتجه للانتصار في المنطقة"، مؤكداً "تعاون الحزب مع كل القوى اللبنانية لحماية لبنان وصونه"، مشدداً على "ضرورة التنسيق اللبناني السوري حول مختلف الملفات، وفي مقدّمها ملف النازحين، وتعزيز العلاقات التي تصبّ في مصلحة حماية المنطقة.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017