إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - بيشمركة البارزاني تهاجم مواقع للحشد الشعبي غربي نينوى

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-10-24

واع - افاد مصدر امني، اليوم الثلاثاء، بان قوات البيشمركة التابعة لمسعود بارزاني شنت هجوما واسعا صباح اليوم على نقاط الحشد الشعبي غربي نينوى.

وقال المصدر ان “قوات بيشمركة بارزاني شنت هجوما مسلحا على نقاط تابعة للحشد الشعبي في قرية المحمودية التابعة لناحية ربيعة غربي محافظة نينوى”، مبينا ان “القوات الكردية استخدمت الاسلحة المتوسطة في الهجوم”.

وأضاف المصدر ان “الحشد الشعبي والجيش لم يهاجما اي قوة كردية متواجدة هناك”، مشيرا الى ان “الحشد الشعبي رد على الهجوم وابلغهم بالتراجع الفوري لمناطقهم”.

القوات الاتحادية تتحرك من زمار نحو مناطق كانت خاضعة للمركز قبل 2003

أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن القوات الاتحادية بدأت بالتقدم من منطقة زمار في شمال غرب نينوى نحو مناطق كانت خاضعة للسلطة المركزية قبل عام 2003.

وقال المصدر إن "القوات بدأت، اليوم، التقدم من محيط منطقة زمار في شمال غرب نينوى"، مبينا انها "لم تصل حتى الآن الى مواقع هامة كما لم تبدأ بأي اشتباك مع القوات الكردية".

واضاف ان "الوجهة محددة على المناطق التي كانت تخضع لسيطرة نينوى قبل 2003".

وكانت مصادر أمنية أفادت، أمس الأثنين، بأن القوات العراقية نشرت دبابات ومدفعية جديدة قرب منطقة زمار التي يسيطر عليها الأكراد شمال غربي نينوى.

الاعلام الحربي تنفي حدوث اشتباكات بين الحشد الشعبي والبيشمركة في ربيعة

نفت خلية الاعلام الحربي، اليوم الثلاثاء، التابعة لقيادة العمليات المشتركة، صحة الانباء التي تتحدث عن وقوع اشتباكات بين قوات الحشد الشعبي والبيشمركة غربي نينوى.

وقالت الخلية في بيان لها تلقته ان "الأنباء التي تتحدث عن وجود اشتباكات بين فصائل من الحشد الشعبي وقوات البيشمركة، في قرية المحمودية التابعة لناحية ربيعة لا صحة لها".

وكان مصدر عسكري، الثلاثاء، افاد بوقوع اشتباكات بين قوات الجيش العراقي، وبين البيشمركة، في احدى قرى بلدة ربيعة غربي نينوى.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017