إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

تونس: اعتقال خمسة من أكبر مهربي البشر إلى أوروبا

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-10-27

DW - بمشاركة وحدات أمنية لمكافحة الجريمة، نفذت الشرطة التونسية حملات مداهمة واسعة بمدينة صفاقس، التي تعتبر منصة انطلاق رئيسية للاجئين إلى أوروبا بصورة غير قانونية. وأُلقي القبض على خمسة من أكبر المهربين.

اعتقلت الشرطة التونسية خمسة من أبرز السماسرة المنظمين للرحلات السرية البحرية نحو السواحل الأوروبية، وذلك خلال حملات أمنية واسعة بولاية صفاقس. وأفادت وزارة الداخلية التونسية الخميس (26 تشرين الأول/ أكتوبر 2017) بأن الشرطة قامت بسلسلة من المداهمات فجر الخميس شاركت فيها وحدات أمنية لمكافحة الجريمة مكنتها من القبض على خمسة من المتورطين في تنظيم هجرات غير شرعية في منطقة سيدي منصور بمدينة صفاقس.

يشار إلى أن صفاقس تعد منصة انطلاق رئيسية للمئات من قوارب الهجرة المحملة بالمهاجرين نحو السواحل الإيطالية، وهي تستأثر لوحدها، بحسب أرقام لمنظمات غير حكومية، بأكثر من 40 في المائة من عمليات الهجرة غير الشرعية عبر البحر.

وقال مصدر أمني لوكالة الأنباء التونسية إن الموقوفين، وهم من ذوي السوابق الإجرامية، ضالعون في عمليات جمع الأموال من المهاجرين غير الشرعيين وتأجير المنازل لإيوائهم والقوارب لتأمين عملية الإبحار. وتشهد تونس ارتفاعاً لافتاً في عمليات الهجرة غير الشرعية انطلاقاً من سواحلها، في ظل تناقص أعداد المراكب المنطلقة من سواحل ليبيا المجاورة. وقالت السلطات التونسية إن نحو 900 مهاجر تونسي وصل إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية خلال أسبوع واحد الشهر الجاري.

جدير بالذكر أنه في الرابع من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، أدى اصطدام قارب تابع للبحرية التونسية بقارب يقل مهاجرين قبالة سواحل جزيرة قرقنة التابعة لولاية صفاقس إلى وفاة أكثر من أربعين مهاجراً وإنقاذ 38 آخرين.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017