إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - نائب يطالب رئاسة البرلمان بايقاف عمل النواب "الانفصاليين" ورفع الحصانة عنهم

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-10-28

وكالات - طالب النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، السبت، رئاسة مجلس النواب برفع الحصانة عن النواب "الانفصاليين" من اجل تقديمهم للقضاء.

وقال البعيجي في بيان إن "هناك اعدادا اكبر من الاسماء الذين تم تقديمهم الى رئاسة مجلس النواب شاركوا وحثوا على اجراء الاستفتاء داعمين للانفصال ووقفوا بوجه القوات الامنية وحرضوا ضدها، لذلك على مجلس النواب اتخاذ كافة الاجراءت القانونية ضدهم حتى يتم محاسبتهم حسب القانون بعد رفع الحصانة عنهم".

واضاف البعيجي، أن "هناك تجرؤا وتجاوزا كبيرا على البلد من قبل هذه الاسماء لذلك يجب ان لاتمضي هذه الحادثة دون عقاب ضد النواب الكرد الذي تجاوزوا كل الخطوط الحمر ضاربين الدستور والقانون عرض الحائط بالتالي يجب ان تشهد الجلسة المقبلة رفع الحصانة عنهم وايقاف جميع مستحقاتهم ورواتبهم وتقديمهم للقضاء العراقي حتى ينالوا جزائهم العادل عما ارتكبوه وقاموا به ويجب ان يطبق القانون والدستور عليهم".

وكشف مصدر برلماني، الاثنين (23 تشرين الاول 2017) ان لجنة التحقيق مع النواب المشاركين في الاستفتاء اوصت برفع الحصانة عن 14 نائبا، فيما لم يصوت البرلمان على رفع الحصانة بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017