إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - نائب يطالب العبادي بفرض الامن في كردستان ونشر قوات اتحادية

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-10-30

السومرية نيوز - طالب النائب هيثم الجبوري، الاثنين، رئيس الوزراء حيدر العبادي بفرض الامن في كردستان ونشر قوات اتحادية، مشددا على ضرورة الحفاظ على ارواح الناس وممتلكات الدولة في المحافظات الشمالية.

وقال الجبوري في حديث لـ السومرية نيوز، ان "واجب الحكومة الاتحادية يتحتم عليها ان لا تبقى بمنظر المتفرج وهي ترى انهيار الوضع الامني في اقليم كردستان".

وطالب الجبوري رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ"فرض الامن ونشر قوات اتحادية في كردستان"، مشددا على ضرورة "الحفاظ على ارواح الناس وممتلكات الدولة في ظل الفوضى العارمة التي تشهدها المحافظات الشمالية وفقدان الامن فيها".

ويشهد اقليم كردستان توترا امنيا وسياسيا بعد مطالبات عدد من الكتل الكردية رئيس الاقليم مسعود البارزاني بتقديم استقالته بعدما اتهموه بانه المسؤول الاول على ترك مناطق كانت خاضعة تحت سيطرة قوات البيشمركة الكردية بسبب اجراء استفتاء الانفصال، وفيما اعلن "فضه الإستمرار بمنصب رئاسة إقليم كردستان بعد الأول من شهر تشرين الثاني المقبل، اقدم مواطنون غاضبون امس على مهاجمة البرلمان واضرام النيران في مقرات التغيير والاتحاد الوطني الكردستاني واذاعة اشتي في زاخو.

فيما دعت رئاسة حكومة اقليم كردستان، امس الاحد، الاجهزة الأمنية الى السيطرة على الوضع وعدم السماح للتجاوزات على المقرات الحزبية، محذرة من إنزال العقوبات على الأشخاص الذين يقفون وراء تلك الأعمال.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017