إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

ندوة تضامنية مع الأمين حبيب الشرتوني في صور

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-10-30

أقام تجمّع "حوار" ندوة تضامنية مع الأمين حبيب الشرتوني في مدينة صور، بحضور منفذ عام صور، مدير مديريه صور، رئيس التيار الأسعدي المحامي معن الاسعد، الإعلامي غسان جواد، ممثلون عن القوى والفصائل الفلسطينية، وعدد من القوميين والمواطنين.

وألقى منفذ عام صور كلمة أشار فيها الى أن الفعل الذي قام به الأمين حبيب الشرتوني هو فعل مقاومة، به إجتث العفن وحمى لبنان.

وقال: "بئس الزمان الذي في ظله كل أفعى أضحت بأجراس ونقيق الضفادع سيمفونية تعزف في إحتفاليات أبناء يوضاس، لكن مهلا أبناء المقاومة ليسوا بنعاج بل نسور تراقب من عليائها الذئاب.

وختم : موجهاً الشكر الى أبناء ألمقاومة الذين يشكلون مطرقة للحق التي تعلن حكم البطولة، وتوجه بالقول: "أنتم من آمنتم بأن حق الصراع هو حق التقدم، ولسنا نحن وإياكم بمتنازلين عن هذا الحق للذين يبشروننا بالسلام ويحضرون للحرب."

وقدم رئيس التيار الاسعدي معن الاسعد مطالعة قانونية أشار خلالها الى أوجه الخلل التي شابت مراحل محاكمة البطل الشرتوني، كما إنتقد إزدواجية المعايير في تطبيق القوانين، ونوه بأن حبيب الشرتوني دخل التاريخ من بابه الواسع كبطل وقدوة ورمز وطني للأجيال القادمة".

واختتم اللقاء بمداخلة للإعلامي غسان جواد الذي أكد على الفعل البطولي الذي قام به حبيب الشرتوني فأنقذ لبنان من براثن المشروع الصهيوني الذي كان يتهد لبنان والمنطقة، وأضاف:"للأسف بدل أن يكرم المقاوم على عمله البطولي نراه يحاكم، بينما العميل يصبح ضحية".

وختم جواد مؤكداً بأن "حبيب الشرتوني سيبقى قامة وطنية مقاومة، الى جانب باقي المقاومين الأبطال الذين خلّدوا بأفعالهم أسمائهم في تاريخ البطولة والكرامة الوطنية".

واختتمت الندوة بحوار مفتوح وكانت مداخلة للقنصل السابق علي عجمي والناشط هشام الزيات.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017