إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

حزمة اتفاقيات جديدة لتعزيز التعاون بين موسكو وبكين

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-11-01

نوفوستي - وقعت موسكو وبكين اليوم الأربعاء على هامش زيارة رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف للصين، حزمة من الاتفاقيات لتعزيز التعاون، منها اتفاقية بقيمة 3 مليارات دولار لتمويل مشاريع مشتركة.

وأبرم البنكان الروسي "فنيشإيكنوم بانك" والصيني "إكسيمبانك" هذه الاتفاقية لتمويل مشاريع في البنية التحتية والتكنولوجيا والإبتكارات.

كما وقعت شركة الطاقة الروسية "نوفاتيك" اتفاقيتين مع الجانب الصيني، الأولى مع شركة البترول الوطنية الصينية "سي ان بي سي" لتوسيع التعاون الاستراتيجي، والثانية مع بنك التنمية الصيني لتعزيز التعاون بين الجانبين.

كذلك وقعت وزارة الزراعة الروسية اتفاقية مع الجانب الصيني على بروتوكول بشأن متطلبات الصحة النباتية للقمح والشوفان وبذور الكتان المصدرة من روسيا إلى الصين، يضاف لهذه الوثائق اتفاقية بين هيئتي جمارك البلدين لتبادل المعلومات وإدارة المخاطر.  

وأعرب رئيس الحكومة الروسية خلال لقائه بالمسؤولين الصينين عن رضاه لما وصل إليه مستوى التبادل التجاري بين البلدين، والذي بلغ 54 مليار دولار خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري.

وتوقع مدفيديف ارتفاع حجم التجارة بين روسيا والصين إلى 100 مليار دولار، في ظل زخم التعاون الاقتصادي والتجاري الذي يشهده البلدان. كما بحث رئيس الحكومة الروسية مع المسؤولين الصينين سبل ربط منظومات الدفع في كلا البلدين ببعضهما.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017