إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

لبنان - لقاء الاحزاب في البقاع: لبنان عصي على الاختراق بفضل وحدته الوطنية

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-11-02

وطنية - عقد لقاء الاحزاب والقوى الوطنية والقومية في البقاع اجتماعه الدوري في مقر الحزب السوري القومي الاجتماعي في كسارة - زحلة حيث جرى التداول في الشؤون العامة المحلية والاقليمية، واصدر المجتمعون بيانا توقفوا في مستهله عند "الطاولة المتميزة لفخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لمناسبة انطواء سنة من عهده الرئاسي وما رسخته في الوجدان العام حول شخصية الرئيس الحصيف الواثق ومكاشفته اللبنانيين بصدقية وعنفوان رجل الدولة حول ما تحقق وما يصبو العهد لتحقيقه على طريق بناء دولة الحق والعدل والمساواة والرعاية ومعها الاصلاح المأمول لانقاذ البلد من براثن الفساد والافساد".

وحيا المجتمعون قائد الجيش العماد جوزيف عون على "موقفه الوطني المبدئي الجذري من مسألة مخالطة او مجالسة العدو الصهيوني في المنتديات والمحافل الدولية تجسيدا لعقيدة الجيش الوطنية والقومية وتكريسا للمعادلة الذهبية الجيش والشعب والمقاومة في مواجهة ارهاب الدولة الصهيوني وصنوه الارهاب التكفيري".

واكد ان "لبنان عصي على الاختراق بفضل وحدته الوطنية ولن يكون بدلا عن ضائع او رصيدا تعويضيا عن خيبات المحور الصهيو - خليجي وعاصمته واشنطن الذي نال الصفعة تلو الصفعة من محور المقاومة في العراق وسوريا واليمن وفلسطين".

ولمناسبة مئوية وعد بلفور المشؤوم اكد المجتمعون ان فلسطين كانت وستبقى عربية من البحر الى النهر وستتحرر على يد ابنائها المقاومين ومعهم اشراف واحرار الامة".

وطالبوا ب"احياء التنسيق والتعاون المشترك بين الحكومتين اللبنانية والسورية لانهاء ملف النزوح الضاغط على كلا البلدين الشقيقين. ودان المجتمعون العدوان الصهيوني السافر على سوريا".

وتناول المحتمعون الوضع الاجتماعي الاقتصادي والبيئي في البقاع حيث تفشي الفقر والبطالة وكساد المواسم الزراعية ومعضلة تصريف الانتاج ناهيك عن الملف البيئي الناجم عن مجرى نهر الموت المسمى "الليطاني " والذي سرطن الماء والهواء والبشر والثمر"، داعين الى "خطة انقاذ سريعة خاصة مع قدوم فصل الشتاء".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017