إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

إفراج مشروط عن زعيم كتالونيا السابق في بلجيكا

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-11-06

وكالات - قال الادعاء البلجيكي إن قاضيا بلجيكيا منح زعيم إقليم كتالونيا المعزول كارلس بوتشيمون وأربعة من وزرائه إفراجا مشروطا على أن يمثلوا للمحاكمة خلال أسبوعين. كما يمنع على بوتشيمون مغادرة بلجيكا دون موافقة قاضٍ.

أعلنت النيابة العامة البلجيكية ليل الاحد/ الاثنين (5/6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017) أن قاضي التحقيق في بروكسل منح رئيس إقليم كتالونيا المقال كارليس بوتشيمون ومستشاريه الأربعة إطلاق سراح مشروط.

 وكانت النيابة العامة أعلنت في وقت سابق أن بوتشيمون ومستشاريه الأربعة الموجودين في بلجيكا والذين أصدرت بحقهم مدريد مذكرة توقيف أوروبية، سلموا أنفسهم صباح الاحد إلى الشرطة المحلية.

وكانت أمام قاضي التحقيق مهلة 24 ساعة ليقرر خلالها في أمر توقيف المسؤولين الكتالونيين الخمسة، وقد انتهى إلى تأييد توصيات النيابة العامة التي طلبت منحهم إطلاق سراح مشروط. 

 وبقرار قاضي التحقيق هذا، أصبحت مسألة النظر في مذكرة التوقيف الأوروبية من صلاحية هيئة قضائية أخرى هي غرفة المذاكرة في بروكسل التي عليها البت بالمسألة خلال الأسبوعين المقبلين.

وأوضحت النيابة العامة أن المفرج عنهم "ممنوعون من مغادرة الأراضي البلجيكية من دون موافقة قاضي التحقيق" وعليهم "المكوث في عنوان ثابت" وعليهم "المثول بأنفسهم عند كل اجراء أو استدعاء من جانب السلطات القضائية أو الأمنية". وأضافت أن هذا القرار غير قابل للطعن بأي شكل من الأشكال.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017