إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

لبنان - لجنة الادارة قررت تكليف لجنة فرعية لدرس اقتراحي قانون لتنظيم زواج القاصرين وحماية الأطفال من التزويج المبكر

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-11-08

وطنية - عقدت لجنة الادارة والعدل جلسة قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي، برئاسة النائب روبير غانم، وحضور مقرر اللجنة النائب نوار الساحلي،

كما حضر: ممثل وزارة العدل القاضي جان قزي، ممثل وزارة العدل القاضي أيمن أحمد، ممثل وزارة العدل القاضية انجيلا داغر، رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة كلودين عون، امينة سر الهيئة الوطنية لشؤون المرأة كوليت حايك، رئيسة التجمع النسائي الديمقراطي كارولين سكر، ممثلة التجمع النسائي الديمقراطي حياة مرشاد.

البيان

إثر الجلسة صدر عن اللجنة البيان التالي:

"عقدت لجنة الادارة والعدل جلستها المقررة عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الاربعاء تاريخ 8/11/2017 درست خلالها جدول اعمالها المقرر:

1 - أطلعت على اقتراح القانون الرامي الى تنظيم زواج القاصرين وأسبابه الموجبة، واستمعت لهذه الغاية الى شرح من مقدم الاقتراح، كما اطلعت على الاسباب الموجبة، من ناحية ثانية استمعت الى رأي وزارة العدل ووزارة الداخلية والبلديات كما الى رأي كل من الهيئة الوطنية لشؤون المرأة والتجمع النسائي الديمقراطي اللبناني.

2 - كما اطلعت على اقتراح القانون الرامي الى حماية الاطفال من التزويج المبكر واسبابه الموجبة وايضا استمعت الى رأي وزارة وزارة العدل ووزارة الداخلية والبلديات كما الى رأي كل من الهيئة الوطنية لشؤون المرأة والتجمع النسائي الديمقراطي اللبناني.

وحيث تبين للجنة ان الاقتراحين يتناولان الموضوع عينه تقريبا لاسيما بعدما اطلعت على القوانين ذات الصلة، كما ناقشت مدى ارتباط الاقتراحين بالمادة التاسعة من الدستور اللبناني. وبعد المناقشة والتداول بين السادة اعضاء اللجنة، وبعد الاطلاع على بعض الاحصائيات، قررت اللجنة تكليف لجنة فرعية تتولى درس الاقتراحين المذكورين ورفع تقرريها الى لجنة الادارة والعدل على ضوء الملاحظات التي ابديت في الجلسة ليصار بعدها الى متابعة درسهما من قبل اللجنة واتخاذ القرار اللازم في شأنهما".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017