إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

رئيس الحزب: تعامل لبنان الرسمي مع الاستقالة المفاجئة لرئيس الحكومة تعامل دولة مسؤول

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-11-10

أصدر رئيس الحزب البيان التالي:

 أولاً: إن تعامل لبنان الرسمي مع الاستقالة المفاجئة التي أعلنها رئيس الحكومة سعد الحريري من خارج لبنان، هو تعامل دولة مسؤول، ونحن نؤيد المنهجية التي إعتمدها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في مقاربة هذا الحدث، كما ونثمن موقف رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري، والتكامل والتوافق التامين بين الرئاستين الأولى والثانية على المتابعة والمعالجة بما يحقق مصلحة وكرامة لبنان واللبنانيين.

 ثانياً: نشدد على أهمية حماية الاستقرار والسلم الأهلي وتعزيز الوحدة الداخلية، بوصفها أولويات وطنية، تحصن لبنان في هذه المرحلة الدقيقة، بمواجهة التحديات التي تواجهه، وفي مقدمها التحدي الذي يمثله العدو الصهيوني وقوى الارهاب والتطرف.

كما نعوّل على  دور وسائل الاعلام، التي تشكل منبراً للحق والحقيقة، بأن تواكب الموقف الرسمي اللبناني،  وتلعب دوراً حاسماً في عملية التحصين، وفضح ما يحاك للبنان من مؤامرات تحت ذرائع وحجج واهية.

 ثالثاً: نهيب باللبنانيين أن يتضامنوا فيما بينهم، وأن يشكلوا بوحدتهم ولحمتهم تحصينا للموقف اللبناني الرسمي، في الدفاع عن السيادة والكرامة في هذه اللحظة الوطنية.

وإذ نشدد على ضرورة عدم الأخذ بالإشاعات والتصدي لكل ما يحاك ضد لبنان، نؤكد أن تماسك اللبنانيين، والتفافهم حول دولتهم، يساهم في تسريع الخروج من هذه الأزمة.

إن المطلوب الآن، هو اعادة وعودة رئيس الحكومة سعد الحريري، لأن بقائه خارج لبنان، يشكل مساً بالكرامة الوطنية اللبنانية، وإننا واثقون بأن هذا المطلب هو مطلب اللبنانيين جميعاً، وهو فوق الخلافات والتبايانات السياسية الداخلية.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017