إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

فلسطين - الجمعية البرلمانية المتوسطية تؤكد على خيار قيام الدولة الفلسطينية المستقلة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-11-16

وفا - أكد المكتب الدائم للجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط، خيار حل الدولتين بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على حدود العام 1967.

وشدد المكتب الدائم للجمعية خلال اجتماعه في مالطا بمشاركة وفد المجلس الوطني الفلسطيني برئاسة بلال قاسم نائب رئيس الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط، وعمر حمايل عضو المجلس الوطني، على أن الحل الوحيد الذي يحقق السلام في منطقة الشرق الأوسط هو حل الدولتين واقامة الدولة الفلسطينية وان يعيش الشعب الفلسطيني في سلام وامن وحرية.

وطالب القاسم خلال مداخلته أمام المكتب الدائم ببناء شراكة بين الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط ومجلس الأمن الدولي من أجل تنفيذ قراره الأخير رقم 2334 الذي أقره في ديسمبر الماضي، والذي يطالب الاحتلال بالوقف الفوري للاستيطان في فلسطين المحتلة ويعتبر كل أشكال الاستيطان غير شرعية في كل الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

وأضاف إن تنفيذ ذلك القرار هو حماية لحل الدولتين ويؤدي الى تحقيق السلام والامن في المنطقة، وقال: لن يكون هناك أمن لأية دولة في منطقة البحر الأبيض المتوسط ما لم يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه وينتهي الاحتلال لفلسطين، مذكرا المجتمعين بالذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم، وكيف كانت فلسطين دولة  لكل مواطنيها الذين كانوا فيها.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017