إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - شخصيات كردية تطالب بإستقالة البارزاني والطالباني وتدعو لتشكيل حكومة مؤقتة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-11-16

السومرية نيوز - دعت شخصيات سياسية وبرلمانية واكاديمية في اقليم كردستان، الاربعاء، رئيس حكومة الاقليم نيجيرفان البارزاني ونائبه قباد الطالباني بالاستقالة، فيما طالبت بتشكيل حكومة تكنوقراط مستقلة مؤقتة لإدارة اقليم كردستان خلال فترة زمنية تتراوح مابين 6 ــ8 أشهر.

وقال بيان موقع من قبل 109 شخصيات سياسية وبرلمانية وأكاديمية واعلامية كردية ان "الاستفتاء الذي اجري في 25 أيلول الماضي باقليم كردستان تسببت بكارثة كبيرة على شعبنا وتحمل على أثرها رئيس إقليم كردستان المسؤولية واستقال من منصبه"، مطالبين رئيس حكومة اقليم كردستان نيجرفان البارزاني ونائبه قباد الطالباني بـ"تحمل مسؤولياتهما والاستقالة من منصبهما".

وحملوا رئيس حكومة اقليم كردستان ونائبه "مسؤولية سوء الاوضاع والأزمات التي يعاني منها اقليم كردستان قبل اجراء الاستفتاء كمشكلة الرواتب وتعطيل البرلمان وأنهيار الوضع الاقتصادي في الاقليم وقلة توفر خدمات الكهرباء والمحروقات خلال الاعوام الـ26 الماضية".

ودعوا الى "تشكيل حكومة تكنوقراط مستقلة مؤقتة لإدارة اقليم كردستان خلال فترة زمنية تتراوح مابين 6 ــ8 أشهر"، موضحين ان "مهام الحكومة المؤقتة تنحصر في الاشراف على اجراء حوار مع بغداد وتطبيع الوضع والاستعداد لاجراء انتخابات نزيهة في اقليم كردستان".

يذكر أن إقليم كردستان يعاني أزمة سياسية ومالية حادة على خلفية مشاكل مع بغداد وأخرى بين الأطراف السياسية الكردية منذ أكثر من عامين، وشهدت الأزمة تصاعدا ملحوظا بعد إجراء إقليم كردستان استفتاء الاستقلال في (25 أيلول 2017)، مما دفع بالحكومة العراقية الى فرض السيطرة الاتحادية في أغلب المناطق المتنازعة التي كانت تخضع لسيطرة إقليم كردستان.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017