إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

فلسطين - القدس: الاحتلال يسلم سكان جبل البابا أوامر بإخلاء بيوتهم

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-11-17

وفا- سلم جيش الاحتلال، خلال الساعات القليلة الماضية، المواطنين البدو في منطقة جبل البابا، قرب العيزرية شرقي القدس، والقريب أيضا من مستوطنة "معاليه أدوميم"، أوامر بإخلاء بيوتهم، ومغادرة المنطقة التي يعيشون فيها منذ نحو خمسة عقود، وذلك قبيل هدمها.

ويقطن هذه المنطقة فلسطينيون من عرب الجهالين، بعد أن وصلوا إليها، إثر تهجيرهم من النقب عام النكبة.

وأورد موقع "عرب 48" تصريحا للمواطن عطا الله الجهالين الذي يقطن المنطقة، ذكر فيه أنه يبلغ من العمر 43 عاما، وقد ولد في هذا المكان الذي تعيش فيه 57 عائلة تتألف من 320 نفرا، نصفهم من الأطفال.

وتأتي هذه التطورات بعد ساعات قليلة من صدور قرار عن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو يقضي بإخلاء "البيوت" التي يعيش فيها فلسطينيون من البدو في تجمعات في محيط مدينة القدس المحتلة، بالقرب من شارع رقم( 1) باتجاه البحر الميت.

وذكرت مصادر عبرية أن هذا القرار جاء ذلك في ختام جلسة عقدها نتنياهو، مساء أمس الخميس، مع ممثلي ما يُسمى "منتدى غلاف القدس" اليميني الممثل لتيار المستوطنين، بالإضافة إلى ممثلين عن المجلس الإقليمي لمستوطني "ماطيه بنيامين".

وأوضحت المصادر أن الحديث يدور عن خيام ومبان متنقلة للفلسطينيين البدو في مناطق فلسطينية مطلة على القدس، ما بين مستوطنة "معاليه أدوميم" ومستوطنة "متسبيه يريحو"، تصفها سلطات الاحتلال بأنها "بؤر سكانية أقيمت بشكل غير قانوني".

يشار إلى أن معطيات وكالة الأمم المتحدة للتنسيق الإنساني "OCHA" ومنظمة "بتسيليم" تشير إلى أن هناك نحو 300 شخص يعيشون في المنطقة.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017