إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

فلسطين - الاحتلال يعتقل خمسة مقدسيين بينهم ثلاثة أطفال

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-11-20

وفا- اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الإثنين، خمسة مواطنين من القدس المحتلة، بينهم طفلان.

وقال مراسلنا إن قوات الاحتلال اعتقلت الطفلين نادر مازن محيسن، وزكي سلطان عبيد، بعد ان داهمت منزليهما في بلدة العيسوية، وسط القدس المحتلة.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت الليلة الماضية مخيم شعفاط وسط المدينة المقدسة، واعتقلت طفلاً من أمام منزله واقتادته الى أحد مراكز التوقيف والتحقيق في المنطقة، كما اعتقلت قوات الاحتلال شابين قرب الحاجز العسكري القريب من مدخل المخيم.

ولفت مراسلنا الى أن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم بلدة حزما شمال شرق القدس وداهمت العديد من أحيائها ومنازل سكانها، دون التبليغ عن اعتقالات.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال، صباح اليوم، حي المطار القريب من الحاجز العسكري في قلنديا شمال القدس.

وقال مراسلنا إن حالة من الهلع والخوف سادت سكان المنطقة، في ظل التوجسات التي تسيطر عليهم من إقدام الاحتلال، على هدم مسجد خديجة وست بنايات (أبراج سكنية) تضم أكثر من 140 شقة سكنية معظمها مأهولة بالسكان، وتُطل على مدرج مطار القدس "قلنديا" ويفصلها عنه فقط مقاطع من جدار الضم العنصري.

وكان الاحتلال أصدر، في وقت سابق، قرارات بهدم البنايات الست بما فيها مسجد خديجة، بحجة توسعة شارع يمر بمحاذاة جدار الضم الفاصل بين هذه البنايات والمطار، وما زالت قضية البنايات في أروقة محاكم الاحتلال.

يذكر أن آلاف المواطنين المقدسيين، استأجروا أو اشتروا شققاً سكنية في شمال القدس (كفر عقب، وقلنديا، وسميراميس، والمطار)، ووسط المدينة (مخيم شعفاط وراس خميس، وضاحية السلام، وراس شحادة)، بهدف تثبيت مكان اقامتهم في القدس.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017