إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - نائب: الاتحاد الكردستاني يعتزم تقديم لائحة للمحكمة الاتحادية لتوضح قرار الغاء الاستفتاء

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-11-22

السومرية نيوز - اكد النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني بيستون زنكنة، الاربعاء، أن المحكمة الاتحادية قضت بعدم دستورية الاستفتاء وماترتب عليه من اجراءات، فيما أعلن عزم كتلته تقديم لائحة لمجلس النواب والمحكمة الاتحادية لتوضيح ذلك.

وقال زنكنة في حديث لـ السومرية نيوز، إن "المحكمة الاتحادية قررت عدم دستورية الاستفتاء ورحبت حكومة اقليم كردستان بالقرار"، مبينا أن "القرار تحدث عن عدم دستورية الاستفتاء وماترتب عليه من اجراءات، بالتالي فنحن نتساءل عن الاجراءات التي اتخذت من مجلس النواب والحكومة بيوم 25 ايلول، فهل سيتم الغاؤها ايضا؟".

وأضاف زنكنة أن "هناك الكثير من الاجراءات التي تبعت يوم الاستفتاء ومن اهمها قضية المطارات والمنافذ الحدودية واقالة محافظ كركوك وغيرها من القرارات"، لافتاً الى "اننا سنعمل على تقديم لائحة خلال الايام القليلة المقبلة الى مجلس النواب والمحكمة الاتحادية لتوضيح تلك الامور، من خلال طلب سيقدمه الاتحاد مرفق بتواقيع من باقي الاطراف الراغبة".

وقضت المحكمة الاتحادية، الاثنين (20 تشرين الثاني 2017)، بعدم دستورية استفتاء كردستان الذي اجري في الإقليم والمناطق الواقعة خارجه يوم الـ25 ايلول الماضي.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017