إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

فلسطين - العدو يعتقل 8 مواطنين بالضفة بينهم قيادي بالجهاد

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-11-23

وكالات - اعتقلت قوّات الاحتلال فجر وصباح الخميس ثمانية مواطنين بينهم القيادي في حركة الجهاد الإسلامي سعيد نخلة, في مداهمات واقتحامات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية.

وقالت القناة "السابعة" العبرية إنّ الجيش اعتقل سبعة مطلوبين لأجهزة الاحتلال الأمنية، مشيرةً إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة، فيما اعتقلت ثامناً على حاجز عسكري وسط مدينة الخليل.

ففي محافظة بيت لحم جنوب الضّفة الغربية، أفاد النّاشط أحمد صلاح من بلدة الخضر, باعتقال قوّة عسكرية من جيش الاحتلال للشاب يوسف محمد داود صلاح بعد اقتحام منزله.

كما اعتدى جنود الاحتلال على والد المعتقل وعلى جميع أفراد العائلة، فيما اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال والدة الشاب يوسف صلاح لإجباره على تسليم نفسه لقوّات الاحتلال.

وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشاب مؤمن القواسمة بعد اقتحام منزله في حيّ الجامعة.

وفي ساعات الصباح، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الطالب المدرسي محمد عمار دعنا (10 أعوام) على أحد الحواجز العسكرية القريبة من المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل في طريقه لمدرسته، ونقلته إلى جهة مجهولة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي سعيد نخله إثر اقتحام منزله بمخيم الجلزون شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مصدر من المخيم أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم وقامت بحملة تفتيش للمنازل والتحقيق مع الأهالي، ثم ما لبث الجنود أن اقتحموا منزل القيادي نخله واعتقلوه بعد تفتيش منزله ونقلوه إلى جهة مجهولة.

وخلال الاقتحام اندلعت مواجهات بين مجموعة من الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت القنابل الصوتية في المخيم، فيما رشق الشبان الدوريات بالحجارة وأغلقوا الطرقات أمام الجيبات العسكرية.

يذكر بأن نخله اعتقل عدة مرات في سجون الاحتلال وهو أحد مبعدي مرج الزهور.

ولا تزال قوات الاحتلال تغلق الطريق بين مخيم الجلزون ومدينة رام الله بالمكعبات الإسمنتية وتعيق حركة الأهالي.

كما داهمت قوات الاحتلال منازل في بلدة اليامون غرب مدينة جنين واعتقلت شابا وفتشت عدة منازل واعتدت على ساكنيها.

وقال مواطنون لـ"صفا" إن جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب شرف أبو عبيد (28 عامًا) عقب اقتحام منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

وكذلك داهمت أربعة منازل في حارة الخمايسة في إطار بحثها عن المواطن أبو ممدوح خمايسة ( 50 عامًا) حيث خربت محتويات منزله وإخوته وحققت معهم ميدانيا عن مكان تواجده.

وفي السياق، استجوبت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الخميس عشرات المواطنين خلال مداهمات واسعة لنحو ثلاثين منزلا في بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية.

وقال مصادر محلية إن المداهمات جاءت على وقع إغلاق جميع مداخل البلدة والتنكيل بالداخلين والخارجين منها منذ أيام .

وأشارت إلى أن المنازل التي دوهمت تقع في أحياء مختلفة من البلدة ولكن العدد الأكبر منها يقع قرب الشارع الرئيسي حيث تدعي قوات الاحتلال مهاجمة مركبات المستوطنين من تلك المنطقة.

ووجه ضباط مخابرات تهديدات مكتوبة وشفوية للأهالي بأنهم سيدفعون ثمنًا باهظًا إن لم يردعوا أبناءهم عن مهاجمة مركبات المستوطنين.

وطالت عمليات التفتيش نحو 30 منزلا تم تخريب محتويات بعضها والاعتداء على فتية واستجواب كثيرين وإخراجهم من منازلهم لساعات.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017