إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الداخلية المصرية تعلن مقتل 11إرهابيا وضبط 6 بالإسماعيلية قبل تهريب أسلحة لشمال سيناء

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-11-28

وكالات - أعلنت الداخلية المصرية في بيان، اليوم الثلاثاء، أنه تمت تصفية 11 إرهابيا خلال مداهمات لمنطقة جلبانة بمحافظة الإسماعيلية، وضبط 6 آخرين.

وقالت الداخلية في بيانها: "أسفرت جهود البحث والمعلومات عن تحديد مجموعة من تلك العناصر والأوكار التي يستخدمها الإرهابيون للاختباء والتدريب وتخزين أنواع الدعم اللوجيستي تمهيدًا لتهريبها إلى المجموعات الإرهابية بشمال سيناء".

أضافت الخارجية أن: "القوات المصرية داهمت مزرعة بمنطقة جلبانة بمحافظة الإسماعيلية اتخذتها العناصر الإرهابية وكرا تنظيميا للإيواء والتدريب ومنطلقا لتنفيذ عملياتها العدائية .. وفور قيام القوات بمحاصرة المنطقة المحيطة بالمزرعة قامت العناصر الإرهابية المتواجدة بداخلها بإطلاق النار تجاه القوات بكثافة مما دفعها للرد، وأسفر ذلك عن مقتل 11 عنصرا إرهابيا، وضبط 6 آخرين والعثور على العديد من المضبوطات".

وفي سياق متصل، قررت المحكمة العسكرية شرقي القاهرة، اليوم الثلاثاء، إحالة 11 متهما من "أنصار بيت المقدس" للمفتي وحددت المحكمة جلسة 20 ديسمبر المقبل للحكم.

وبحسب ماذكرت وسائل الإعلام المصرية، فإن "المعتقلين يواجهون اتهما بالهجوم على كمين الفرافرة، بالإضافة إلى اتهام النيابة لهم بأنهم رصدوا وراقبوا الوحدة العسكرية على مدى يومين قبيل ارتكابهم الجريمة، بالإضافة إلى وضعهم مخططا لتنفيذ العملية".

وأشارت وسائل الإعلام، إلى أنه "يحاكم في القضية 66 متهما حضوريا، فضلا عن 89 متهما غيابيا من بينهم هشام علي عشماوي ضابط الصاعقة المفصول، ومحمد أحمد نصر قائد تنظيم كتائب الفرقان المتهم باستهداف سفينة أثناء عبورها لقناة السويس وضرب مقر القمر الصناعي بالمعادي، وسلمى المحاسنة عضو مجلس شورى التنظيم وفقا للتحقيقات، بالإضافة إلى قيادات أخرى للتنظيم".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017