إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

المعارضة التركية تتهم أقارب أردوغان بتحويلات "أوفشور"

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-11-29

وكالات - اتهم زعيم المعارضة في تركيا كمال كيليتشدار أوغلو، الثلاثاء، أقارب الرئيس رجب طيب أردوغان بالقيام بتحويلات بملايين الدولارات إلى حساب خاص لشركة "أوفشور"، مؤكدا حيازة وثائق تثبت ذلك.

واتهم رئيس حزب الشعب الجمهوري خصوصا نجلي أردوغان براق ومصطفى بتحويل مبالغ كبيرة إلى حساب شركة تم فتحها في 2011 في جزيرة مان.

وتقع جزيرة مان أو "ايل أوف مان" في بحر إيرلندا وهي تابعة للمملكة المتحدة وتعتبرها منظمات عدة جنة ضريبية.

وعرض كيليتشدار أوغلو في خطاب ألقاه في أنقرة أمام نواب حزبه لائحة تحويلات في كانون الأول/ديسمبر 2011 وكانون الثاني/يناير 2012 حاملا بيده وثائق قال إنها تثبت العمليات المصرفية.

وقال "تطلب من مواطنيك تسديد ضرائبهم.. فيما ترسل أولادك وأقاربك لتأسيس شركة في جزيرة نائية وتحويل ملايين الدولارات إليها".

وأكد المعارض التركي أنه يملك كشوفات حساب عائدة للتحويلات المعنية قبل توجيه الحديث إلى أردوغان قائلا "إن كنت رجلا شريفا فافعل ما يلزم".

وبعد هذه التصريحات طالب النواب وسط الهتافات باستقالة أردوغان.

وأفادت وكالة أ ف ب أنه تعذر التحقق من مصدر مستقل من اتهامات رئيس حزب الشعب الجمهوري.

من جهته قال أحمد أوزيل محامي الرئيس التركي إن مزاعم كيليتشدار أوغلو بحق موكلي كاذبة جميعها، والوثائق مزيفة، بحسب ما نقلته وكالة أنباء الأناضول التركية.

كم نفى حزب العدالة والتنمية الحاكم هذه الاتهامات ووصفها بالـ"الكاذبة".

جدير بالذكر أن أردوغان رفع دعوى بحق كيليتشدار أوغلو في الأسبوع الماضي بسبب تطرقه مرة أولى إلى هذه الاتهامات، وقال الرئيس التركي حينها إنه سيستقيل إذا ثبت أنه يملك "قرشا واحدا في الخارج".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017