إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-11-30

وكالات - شنت قوات الاحتلال الليلة، حملة مداهمات وتفتيش لمنازل المواطنين، واعتقالات، في رام الله وبيت لحم.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الطالب مصعب شماسنة أحد نشطاء الكتلة الإسلامية في جامعة بير زيت، بعد مداهمتها منزل شماسنة في حي الماصيون بمدنية رام الله.

وأضافت المصادر بأن قوات الاحتلال صادرت من مكان سكن شماسنة ثلاثة أجهزة حاسوب، وعدد من الهواتف المحمولة.

وأشار إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت في محيط البناية بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت أعيرتها المطاطية وقنابل الغاز والصوت صوب الشبان.

في ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال أحمد جمال الهريمي (22 عاما) من منطقة وادي معالي وسط مدينة بيت لحم، وصلاح عواد جواريش (20 عاما)، من حي جبل الموالح في المدينة، حتى يسلم شقيقه محمد نفسه، وذلك بعد دهم منزلي والديهما وتفتيشهما، والعبث بالمحتويات.

كما اعتقلت اعتقال الأسير المحرر أحمد عياد الهريمي، بعد مداهمة منزله من قبل قوات خاصة للاحتلال صباح اليوم، والاعتداء على أفراد عائلته.

يأتي ذلك في وقت تواصل فيه قوات الاحتلال مداهمة البلدات والمدن سطح أنباء عن اعتقال عدد المواطنين.

وتعيش عائلة الأسير محمد زياد أبو الرب من بلدة قباطية جنوب جنين حالة من عدم الاستقرار نتيجة تعمد سلطات الاحتلال وضع العائلة في حالة إرباك قبل هدم منزلها الذي يتوقع أن يتم في أي لحظة.

وطالبت قوات الاحتلال العائلة بإخلاء المنزل من خلال محامي العائلة منتصف الليلة الماضية تمهيدا لحضورها لهدمه ولكن الهدم لم يتم.

وأشارت مصادر محلية إلى أن جنود الاحتلال سبق وهددوا العائلة أكثر من مرة خلال الفترة الماضية بحضورهم لهدم المنزل ما يتسبب بحالة انتظار وإرباك للعائلة ثم لا يأتون.

وكانت محكمة الاحتلال العليا رفضت التماسا بوقف قرار الهدم وأقرت الهدم حتى الثلاثين من الشهر الجاري والتي تنتهي اليوم.

وتتهم سلطات الاحتلال أبو الرب وزميل له بقتل مستوطن في مدينة كفر قاسم في أراضي ال48 الشهر الماضي.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017