إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

مغتصبو "غلاف غزة" يخشون مواجهة جديدة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-12-02

وكالات - ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الصهيونية بأنه وبعد اطلاق امس قذائف هاون نحو قوات الجيش، وبعد قيام سلاح الجو الصهيوني بعدة غارات استهدفت مواقع لسرايا القدس والمقاومة الفلسطينية داخل قطاع غزة، فإن سكان الكيبوتسات في منطقة النقب ومغلف غزة يستعدون ليوم متوتر ايضا غدا السبت.

وبحسب الصحيفة، فإن سكان الكيبوتسات يحاولون الحفاظ على الحياة الطبيعية، مع ذلك لا زالت حالة التأهب في صفوف الجيش قائمة، وما زال التواجد العسكري في كل مكان في مغلف غزة.

وأوضحت الصحيفة أن التوتر الأمني لم يفاجئ سكان الكيبوتسات منذ تفجير نفق الجهاد الاسلامي في منطقة كيسوفيم، وأنه من حين لآخر يصدر الجيش لهم توجيهات جديدة، والجيش يطلع سكان مغلف غزة على كل التطورات.

ووفقاً للصحيفة، فاليوم عاد مزارعو الكيبوتسات للحقول الواقعة قرب الحدود مع قطاع غزة كما ان وحدة الهندسة عادت للعمل في بناء الجدار الاراضي، كما عاد الطلبة لمدارسهم صباح اليوم الجمعة تحت حراسة امنية مشددة.

وتابعت الصحيفة: "على الرغم من الرسائل المهدئة من قبل قيادة الجيش وفق الاعتقاد بانه لن يحدث تصعيد امني، قالت صهيونية من مغلف غزة نحن لدينا خبر في التوتر مع غزة ، فالوضع ليس بالعادي، والتوجيهات التي أعطانا اياها الجيش تقول بأنه من غير المتوقع مواجهة مستمرة مع غزة، ولكننا سمعنا مقولات من قيادة الجيش في الماضي ، فانا لا اعتقد بأن الهدوء سيستمر، لذلك نحن نبقى في حالة خوف نسبي، وانا امل الا نعود لأيام التصعيد وبالتأكيد لا نريد عملية عسكرية اخرى ضد قطاع غزة".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018