إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

لبنان - لحود انتقد تصريحات الجبير: للاشادة بانجازات حزب الله وقرار جريء بالتنسيق مع الحكومة السورية لعودة النازحين

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-12-04

وطنية - دعا النائب السابق اميل اميل لحود، في بيان اليوم، مجلس الوزراء المرتقب، الى ان "يشيد بإنجازات حزب الله ويحيي شهداءه ويكرم ذويه، بدل صياغة العبارات التي تقيده، واتخاذ قرار جريء بالتنسيق مع الحكومة السورية لعودة النازحين الى بلدهم".

وقال لحود: "نتوجه بالتهنئة الى وزير الخارجية السعودي عادل الجبير على تثبيت قدميه على رأس ديبلوماسيّة النظام السعودي وكرأس حربة في مواجهة لبنان، بعد أن خرج الوزير ثامر السبهان من الدور الأخير بلا أسنان، وبلا حسابه على "تويتر" الذي يبدو أنه خطف بعد حادثة اختطاف رئيس الحكومة سعد الحريري".

أضاف:"آخر ما صدرته لنا مملكة الخير كان تصريح الجبير الذي، بعد أن تعرضت دولته لسيادة لبنان، تعرض هو لسيادته الاقتصادية عبر استهداف القطاع المصرفي العمود الفقري لهذا الاقتصاد، وقد استتبع هذا التهديد بتحليق للطيران الإسرائيلي في الأجواء اللبنانية وكأنه لمؤازرة كلامه، وقد بات الإثنان في حالة تطبيع معلنة".

وتابع: "في ظل هذا الخطر الإسرائيلي الداهم والمستمر، والذي يضاف إليه خطرالصديق العدو السعودي المستجد، ترتفع أصوات لبنانية تطالب بسحب سلاح حزب الله، ولذلك ننتظر من جلسة مجلس الوزراء المقبلة، بدل صياغة العبارات التي تقيد حزب الله، أن تشيد بإنجازاته وتحيي شهداءه وتكرم ذويهم".

وختم لحود:"ننتظر من الجلسة الحكومية المرتقبة قرارا جريئا ببدء التنسيق مع الحكومة السورية لعودة النازحين السوريين الى بلدهم، نظرا لأهمية هذه الخطوة على الصعيد الإنساني والاقتصادي وانعكاساته الإيجابية، وكل تأخير لصدور هذا القرار يراكم من التأثير السلبي لهذا الملف، ويبقي الباب مفتوحا أمام التصريحات المغرضة من الجبير في الخارج وأيتام السبهان في الداخل".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017