إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الأمين فارس: الشعوب التي تمتلك ارادة المقاومة شعوب حية لا تقهر والرد على قرار ترامب بتصعيد المقاومة ضد الاحتلال والعدوان

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-12-15

أقام عضو الكتلة القومية الاجتماعية النائب الدكتور الأمين مروان فارس مأدبة غداء في منزله، حضرها رئيس الحزب ، رئيس المجلس الأعلى في الحزب، السفير السوري علي عبد الكريم علي، السفير الروسي الكسندر زاسيبكين، نائب رئيس المجلس السياسي في حزب الله محمود قماطي، اللواء جميل السيد، وعدد من مسؤولي الحزب، وجرى خلال اللقاء تداول في الأوضاع والمستجدات السياسية.

وأدلى الأمين فارس بتصريح قال فيه: إن اعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب القدس عاصمة لكيان الاحتلال الصهيوني ليست له أية مفاعيل، لأننا شعب يمتلك ارادة المقاومة دفاعاً عن أرضه وحقه، والقدس بالنسبة لنا، كل القدس، كما فلسطين، كل فلسطين، حق لأمتنا، وهذا الحق غير قابل للتصرف والتفريط والمساومة.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة مع ترامب وقبل ترامب، دولة راعية للاحتلال "الاسرائيلي"، وهي تدعمه لقتل الفلسطينيين وتهجيرهم، ولتهويد أرضنا وزرعها بالمستوطنات، ولذلك فان قرار ترامب، هو ترجمة لهذه السياسات الأميركية المتوحشة.

ودعا دول العالم، والشعوب كافة، إلى الوقوف بوجه أميركا التي تدعم الاحتلال وممارساته العنصرية، وتهدد الاستقرار العالمي والانسانية جمعاء من خلال احلال شريعة الغاب محل شريعة الحق والعدل والحرية.

واعتبر أن مسارات التفاوض والاتفاقات والتطبيع مع العدو، مدانة ومرفوضة، وقد آن الاوان لوقف هذه المسارات الانحدارية المذلة، كما آن الأوان لوقف تآمر بعض العرب على المسألة الفلسطينية، مشدداً على أن الرد على قرار ترامب، هو بتصعيد المقاومة ضد الاحتلال وعلى الصعد كافة، وبتصعيد الحراك الشعبي الواسع في كل الساحات رفضا وتنديدا بسياسات أميركا وعدوانية "اسرائيل" وممارساتها العنصرية.

وختم قائلاً: إن الولايات المتحدة وضعت نفسها في مأزق حقيقي، لأنها مهما كانت قوية، لا تستطيع فرض مشيئتها واملاءاتها على شعبنا، أو على اي شعب آخر في العالم، لأن الشعوب التي تمتلك ارادة المقاومة، هي شعوب حية ولا تقهر.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018