إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

ندوة لمنفذية الشوف بمناسبة ذكرى التأسيس

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-12-01

نظمت منفذية الشوف ندوة بمناسبة ذكرى تأسيس الحزب تحدث فيها عميدا الاذاعة والقضاء، وحضرها عميد الاقتصاد، رئيس الندوه الثقافية المركزية، مدير دائرة المحامين، منفذ عام الشوف واعضاء هيئة المنفذية، عدد من اعضاء المجلس القومي وجمع من القومين والمواطنين والطلبة.

تولى إدارة الندوة ناظر الاذاعة في منفذية الشوف، وتحدث بداية عميد الاذاعة فأكد أنّ النهضة القومية الإجتماعية أكدت على حيويتها ونظرتها السليمة للأحداث على الساحة القومية، لا سيما في ظل المخاطر التي تحيط بأمتنا من وعد بلفور الى اتفاقية سايكس - بيكو وصولا الى الحروب الدائرة في مختلف أرجاء الأمة، ووجود الأطماع في ثروات وأرض الأمة السورية، كما حث جميع القوميين للعطاء والتضحية والبذل اكثر في سبيل الحزب وقضيته، لانها تستحق منا كل جهد لكي نحيا بعز وشموخ.

ومن ثم تحدث عميد القضاء، وبعدما أشار الى معاني التأسيس وما يحمله من قيم النهضة والعقيدة القومية الإجتماعية، أوضح الخطوات التي قام بها الحزب، حيال الدفاع عن الفعل المقاوم الذي نفذه الأمين حبيب الشرتوني وما رافق ذلك من تحركات في جميع الاتجاهات، وأكد ان الحكم الذي صدر جاء منفصلاً عن سياقه التاريخي، لذلك فان هذا الحكم لا يبرىء بشير الجميل من فعل العمالة والخيانة للعدو الصهيوني.

وتحدث عن الجهود التي تقوم بها الاجهزة الأمنية، لجهة ملاحقة العملاء والايقاع بهم، لافتاً إلى أن العمالة للعدو مدانة، لأنها الخيانة بعينها، وستظل محل ملاحقة، وكل من أوقع بعميل وخائن يستحق الأوسمة لا الاحكام.

وفي ختام الندوة أجاب العميدان على أسئلة الحضور التي تمحورت حول مختلف المسائل القومية، ودور الحزب في الشام بالإضافة الى موقفه ودوره في لبنان.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018