إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

نتنياهو يضغط لعدم تظاهر أعضاء كنيست ضد فساده

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-12-22

وكالات - توجه مكتب رئيس الحكومة الصهيونية، بنيامين نتنياهو، في الأيام الأخيرة إلى عدد من أعضاء الكنيست من الائتلاف الحكومي، وطلب منهم عدم المشاركة في المظاهرة ضد الفساد المقررة يوم غد السبت في القدس.

وعلم أن مكتب رئيس الحكومة يخشى من مشاركة آلاف المتظاهرين، بما قد يتسبب بضغوط شديدة على الحكومة.

وعلم أن عدداً من أعضاء الكنيست ألغوا مشاركتهم في المظاهرة في أعقاب الضغوط، بينهم أورن حزان ويهودا غليك من كتلة "الليكود"، في حين لا يزال يصر عضوا الكنيست روحي فولكمان وراحيل عزريا من كتلة "كولانو" على المشاركة في المظاهرة.

وبحسب صحيفة "هآرتس"، فإن مكتب رئيس الحكومة يخشى من مشاركة خاخامات بارزين في المظاهرة. وكان قد أعلن الحاخام يوفال شارلو مشاركته فيها، علما أنه ألقى كلمة في مظاهرة الأسبوع الماضي، في تل أبيب، قال فيها إن "الفساد هو خطر إستراتيجي على المجتمع "الإسرائيلي".

ونقلت الصحيفة عن ناشط الليكود والقائم بأعمال رئيس بلدية الاحتلال في القدس، مئير ترجمان، قوله إنه سيدرس مسألة المشاركة في المظاهرة. وبحسبه فقد "حصل على معلومات تدعي أن المظاهرة ليست إلى جانب سلطة القانون فحسب، وإنما ضد الحكومة أيضا".

وعلم أيضا أن مقربين من رئيس الحكومة طلبوا من أعضاء كنيست، مثل أمير أوحانا وعنات باركو، إجراء مقابلات إعلامية ضد المظاهرة، علما أن من بين منظمي المظاهرة المستشار السابق لنتنياهو، يوعز هندل.

يشار إلى أنه في الأسابيع الثلاثة الأخيرة نظمت مظاهرات ضد الفساد في تل أبيب. وشارك الآلاف في مظاهرة الأسبوع الماضي، في حين شارك عشرات الآلاف قبل أسبوعين. ورفعت خلال المظاهرات شعارات تطالب بإدخال نتنياهو إلى السجن.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018