إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الليكود يقر "فرض سيادة الاحتلال" على الضفة الغربية

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2018-01-01

وكالات - صوّت مركز حزب "الليكود" بقيادة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، مساء امس الأحد، لصالح مشروع قرار يدعو إلى فرض سيادة الاحتلال على كافة المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية المحتلة.

وطبقا للوائح الحزب، فإن قرار اللجنة المركزية لليكود يلزم جميع ممثلي الحزب في الكنيست والحكومة، العمل من أجل دفع الاقتراح لسنه كقانون، رغم الترجيحات أن نتنياهو لن يتصرف وفقا لرغبات اللجنة المركزية لليكود فحسب، وذلك تماشيًا مع الرغبة الأميركية، التي وجهت تعليمات لنتنياهو بأن "يكبح جماح البناء الاستيطاني" في أعقاب إعلان الرئيس ترامب، مدينة القدس عاصمة للاحتلال.

وبعد مناقشة استمرت ساعتين، وفقا لموقع (عرب 48 الإخباري)، تمت الموافقة على الاقتراح بأغلبية الأصوات، وجاء في نص "الاقتراح" أنه "في الذكرى الخمسين لتحرير يهودا والسامرة، بما فيها القدس، عاصمتنا الأبدية، تدعو اللجنة المركزية لليكود قيادات الليكود المنتخبة إلى العمل من أجل السماح بالبناء الحر، وإحلال قوانين "إسرائيل" وسيادتها على مجمل المجال الاستيطاني المحرر في يهودا والسامرة".

وقال رئيس اللجنة المركزية لليكود، خلال المؤتمر، حاييم كاتس إن اعترف مركز الليكود في الضفة الغربية والقدس جزء لا يتجزأ من دولة "إسرائيل"، وسنطبق القوانين "الإسرائيلية" ولن نحتاج إلى تصريح لبناء مدرسة أو لإنارة المصابيح.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2018