إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الرفيق نظام عبدالله

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2007-05-08

كتب عنه الأمين أدمون ملحم عند رحيله كلمة مؤثرة نشرتها " البناء- صباح الخير " في عددها الصادر في 16/10/2000 جاء فيها :

" الرفيق نظام عبدالله عرفناه مؤمناً صادقاً بالعقيدة القومية الاجتماعية التي حملها في قلبه وملتزماً بأخلاقها ومتمرساً بروحيتها ...

عرفناه جندياً منضبطاً واعياً ومقداماً لم يتخلَّ يوماً عن واجب قومي بل شارك في المعارك وساحات القتال ضد جحافل الباطل وقوى الشر متسلحاً بوجدانه القومي وبصلابة الايمان بمبادئ الحياة وقيمها السامية فتميز بعشقه للحرية وتفوق بجهاده الدؤوب وتحوّل الى امكانية فاعلة في محيطه ومجتمعه .

عرفناه المسؤول الاداري الناجح يمارس صلاحيات مسؤوليته بنظامية وقدوة وحرص شديد على النهضة وسيرها ... وعرفناه الرفيق الحاضر دائماً لمساعدة كل اصدقائه وابناء وطنه ولمد يد العون لرفقائه العاملين عملاً بقسمه القومي الاجتماعي .

وعرفناه صديقاً مخلصاً واباً حنوناً وقدوة لعائلة ربّى افرادها تربية قومية اجتماعية عنوانها الحب والوفاء والاخلاص للنهضة وللمجتمع وكان بذلك مثالاً للقومي الاجتماعي الذي يعمل بموجب قسمه فيتخذ من المبادئ القومية الاجتماعية ايماناً له ولعائلته وشعاراً لبيته ."

ولد الرفيق نظام عبدالله عام 1936 في بتعبورة (القويطع - الكورة) انتمى الى الحزب عام 1955 . تولى في الحزب مسؤوليات عديدة في الوطن ، ثم في ملبورن بعد ان غادر اليها .

منح وسام الواجب في كانون الثاني 2000 .

اقترن من الرفيقة هيام عبدالله التي بدورها منحت وسام الواجب ومعها بنى عائلة قومية اجتماعية .



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017