إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الـرفيق شـاكـر ايــوب

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2007-06-04

الرفقاء الذين نشطوا حزبيا في اواخر الستينات : في مرجعيون ، في ضهور الشوير وفي ثانوية الارز في عاليه ، يعرفون ذلك الشاب المتقد نشاطا وحيوية ، المشع اخلاقية وقدوة وايمانا بالحزب ، الجريء الممتلك حجة ومنطقا ، العميق في وعيه العقائدي ، والذي احبه واحترمه كل من تعاطى معه وعمل حزبيا وحياتيا ، هذا الرفيق - شاكر ايوب - وافته المنية في مشيغان ( الولايات المتحدة الاميركية ) بتاريخ 13/1/2002 وهو في اوج شبابه بعد عناء مع المرض العضال .

ولد الرفيق شاكر نقولا ايوب في جديدة مرجعيون عام 1948 ، وبعد ان درس في مدرسة مرجعيون الوطنية انتقل الى ضهور الشوير حيث انتمى الى الحزب ، ثم في العام الدراسي 1967 – 1968 التحق بثانوية الارز حيث كان له نشاطه الحزبي مع الرفيقة امل صباح ، وعدد جيد من المواطنين المقبلين على النهضة .

في ايلول عام 1970 غادر الرفيق شاكر الى الولايات المتحدة الاميركية ليتابع دراسته الجامعية ، وفي الوقت نفسه راح يعمل في وظيفتين واكثر احيانا ليؤمن مصاريف اقامته ودراسته ، الى ان امكنه الحصول بتفوق على شهادة الهندسة الميكانيكية .

بعد ان تنقل في اكثر من شركة اسس الرفيق شاكر عام 1990 شركته الخاصة Vital Concepts Inc التي من اعمالها انها صممت وصنّعت 65 نوعا من القطع والآلات التي تستعمل في العمليات الجراحية في المستشفيات .

امتدت اعمال شركة الرفيق ايوب خارج الولايات المتحدة واوروبا ، ووصلت الى عمان ودمشق حيث كان لها وكلاؤها وكان يسعى في العام 2001 لتأسيس وكالة للشركة في بيروت ، خاصة اذا علمنا ان علاقته بالوطن لم تنقطع وكان دائم التردد اليه لزيارة اهله ورفقائه .

الى جانب اعماله الناجحة لم يغفل الرفيق شاكر ايوب واجب التصدي الاعلامي والثقافي للصهيونية ، حيث امكنه ذلك وفي اي ميدان خاضه ، وقد الف كتابا بالانكليزية يفند فيه اضاليل الصهانية ويفضح اعمالهم ودسائسهم وكان سيدفعه الى الطبع لو لم يغلبه المرض العضال .

اقترن الرفيق شاكر من السيدة نورا ايوب – متحدرة من اصل لبناني ، من راشيا الوادي – وانجب منها ولدين : نقولا ويوسف .



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017