إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الرفيقة محسنة محمد العياش

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2007-06-11

لعبت المرأة في الحزب دوراً هاماً منذ تأسيسه ، بدءاً من الرفيقة عفيفة حداد وصولاً الى الآلاف من رفيقاتنا في الوطن وعبر الحدود .

منهن الرفيقة محسنة العياش من دير الزور التي استمرت منذ انتمائها الى الحزب عام 1953 وحتى وفاتها عام 2000 على ايمانها ونشاطها واتصالها بالحزب رغم انها اقترنت من احد قياديي حزب البعث العربي الاشتراكي الوزير الاستاذ جلال السيد .

ولدت الرفيقة محسنة في دير الزور عام 1935 .

تخرجت من كلية الآداب – قسم التاريخ عام 1976 .

كانت عملت في سلك التعليم منذ عام 1957 وحتى عام 1985 .

تقديراً لحضورها وتفانيها فقد حصلت على شهادة تكريم من وزارة التربية عام 1969 ، وعلى شهادة ثناء من نقابة المعلمين عام 1970 .

أسست حضانة جيل الهلال وأشرفت على ادارتها حتى وفاتها ، وانتسبت الى جمعية المرأة العربية وكانت قبل وفاتها نائبة لرئيسة الجمعية .

شاركت في مؤتمر المرأة العربية في بيروت عام 1962 وترأست قسم دار الحنان للمسنات في جمعية المرأة العربية ، وساهمت في تأسيس فرع جمعية الهلال الأحمر العربي السوري في محافظة دير الزور .

تولت في جمعية العاديات في دير الزور مهام نائبة رئيس مجلس ادارتها .

اقيم لها في المركز الثقافي بدير الزور احتفال تأبيني حضره حشد كبير من الرسميين والمثقفين والفعاليات وابناء دير الزور من رفقاء ومواطنين ، وشارك مركز الحزب بوفد ترأسه العميد الأمين صفوان سلمان الذي ألقى كلمة المركز ، كما ألقيت كلمات باسم نقابة المعلمين ، الشؤون الاجتماعية والعمل ، جمعية المرأة العربية وجمعية العاديات .



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017