إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الامين منيب حمود

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2007-06-29

عرفت عنه في اوائل سبعينات القرن الماضي وتراسلت معه وتابعت نشاطه وكان مجلياً . كنت رئيساً لمكتب عبر الحدود وكان مقيماً في جزيرة كوراساو المجاورة لفنزويلا ، لا يعمل فقط كأي مهاجر إنما كان اذاعة عقائدية واعلامية في الجالية وعبر اذاعة محلية كان استأجر ساعات فيها اسبوعياً .

وعاد الأمين منيب يتابع جهاده القومي الاجتماعي يهدي سعادة وعلى خطى شقيقه الأمين الشهيد أحمد الى ان انتخب عضواً في لجنة منح رتبة الامانة فمارس عضويته تجرداً ووفق قواعد الحزب ومصلحته .

توفي الأمين منيب يوم الخميس 14 آذار 1996 وشيّع في اليوم التالي الى مثواه الاخير في بلدته مجدل بلهيص وسط حشد من الاهالي والرفقاء والاصدقاء تقدمهم وفد مركزي ضم رئيس الحزب آنذاك الامين مسعد حجل ، الامين عصام المحايري ، وعدد كبير من الامناء والمسؤولين .

قبل ان يوارى الامين الراحل الثرى ، ألقى منفذ عام البقاع الغربي الرفيق عبدالله وهّـاب (*) كلمة عدّد فيها مـزايا ومآثـر الامين منيب في دروب النضال وسعيه لـرفعة شأن حـزبه وأمته .

ثم ألقى الامين عادل طبرى كلمة لجنة منح رتبة الامانة ، فكلمة مركز الحزب لعميد الاذاعة الامين انطون غريب .

*

قال فيه الصحافي في " الديار" مفيد سرحال :

منيب حمود واحد من القابضين على جمر العقيدة بيقين المؤمن ، مشى طريقه بصدق العارف الرسولي العصيّ على الاستكانة ، وأبى ركوب هودج التيه واللامبالاة .

منيب حمود ، ايها المؤمن الخاشع في حنايا الوجدان المتوضئ بصباحات حقيقة الـ " نحن " ، المرتقي في معارج البطولة المؤيدة بصحة العقيدة .. سلام لروحك ، سلام للأمانة فيك .

* منح لاحقاً رتبة الأمانة .



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017