إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الامين علي محمد نزهة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2007-07-06

لا يصح ان نذكر باعتزاز رفقاءنا الشهداء من النبي عثمان الذين ضحوا بحياتهم في سبيل حزبهم ، الا ونتذكر منارات للحزب فيها امثال الامين ديب كردية الذي سيبقى خالدا ليس فقط في تاريخ النبي عثمان انما في تاريخ حزبه . من المنارات الذين تفتخر بهم النبي عثمان مؤسس الحزب فيها وباني " الاخضرار " في الارض الجرداء القاحلة ، نعني به الرفيق الامين علي نزهة ، الذي مذ ان انتمى في العام 1947 وهو يصارع في سبيل حزبه ، كما في سبيل نمو بلدته ، فكان – هو المهندس الزراعي – وراء تحويل الارض القاحلة الى حدائق وبساتين ، ما زالت حتى يومنا هذا تشهد على الفعل الايجابي للحزب في بلدة باتت معقلاً ومنارة تشع انوار النهضة في محيطها وفي كل منطقة البقاع الشمالي . تولى الامين علي مسؤوليات حزبية عديدة ، منها مسؤولية منفذ عام البقاع الشمالي ، انتخب عضوا في المجلس الاعلى وناموسا له . منح في اواسط الخمسينات من القرن الماضي رتبة الامانة الا انها سقطت عنه وعن جميع الامناء في اوائل السبعينات من القرن الماضي اثر مؤتمر ملكارت ، انما استمر الرفقاء واهالي النبي عثمان يتوجهون اليه بحضرة الامين . توفي الامين نزهة عام 2001 واقام له الحزب وعموم اهالي النبي عثمان حفلا تأبينيا يوم الاحد 17 حزيران 2001 .

كتب عنه الرفيق علي نزهة (ابو واجب) من سـدني في 13/06/2001 عندما وصله نبأ وفاة الأمين علي نزهة ، بما يلقي ضوءاً على انجازاته ، ومنه نقتطع ما يلي :

ماذا نقول الى الرفيق الامين المخلص حتى آخر يوم في حياته .

الى الذي آمن وعمل وجاهد من اجل فلاح هذه العقيدة .

الى الذي وضع حجر الأساس في بناء هذه القلعة الحزبية : بناء زراعياً وثقافياً وتربوياً .

الى الذي غرس اول شجرة مثمرة في هذه البلدة فتحولت النبي عثمان من ارض يباس الى مزارع غنّاء .

الى الاستاذ الاول ، والمهندس الاول ، والرفيق الاول ، والمدير الاول ، والمنفذ الاول في بلدة النبي عثمان .

الى الذي تحمّل الضغوط والسجون ومحاولات الاغتيال والتشريد .

الى الذي دمر منزله في النبي عثمان عام 1958 على يد خفافيش الليل ولم يتراجع قيد أنملة عن مبادئه التي آمن بها فكان مرجعاً مهماً ومذيعاً ناجحاً حيث تخرج على يده مئات الرفقاء والرفيقات وبنى عائلة قومية اجتماعية .

أيها الأمين الجزيل الاحترام

سنذكرك كلما ذكرنا المخلصين المؤمنين الصادقين المثابرين

سنذكرك كلما رأينا بساتين النبي عثمان الخضراء . سنذكرك كلما ذكرنا الرجال الرجال



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017