إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الرفيق ابراهيم ناصر (ابو نبيل)

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2007-08-07

في مذكراته ، يفيد الامين كميل جـدع وكان يتولى مسؤولية منفذ عام حيفا امن من جملة مـآثر منفذية القدس انها تمكنت من جمع بعض الاسلحة والاجهزة اللاسلكية والهاتفية تولت منفذية حيفا ايصالها الى ضهور الشوير عام 1947 مع جهاز لمحطة ارسال راديو صنعتها منفذية حيفا .

الامين كميل لم يذكر ، كما ان معظم الرفقاء لا يعرفون ، ان الرفيق المناضل ابراهيم ناصر ( ابو نبيل ) هو الذي قام بمهمات تبدو مستحيلة ، انما هي غير ذلك لابناء النهضة القومية الاجتماعية اذا قرّروا ، وكانت قدوة سعادة تنير لهم الدرب ، ومعها ايمان راسخ بالعقيدة .

عرفت الرفيق ابراهيم ( ابو نبيل ) في مركز الحزب في فردان ، رفيقا صامتا انما يتفجر في اعماقه ايمان مطلق بالحزب ، وحس نظامي مميز ، استحق من حزبه عام 1988 وسـام الواجب الممتاز بناء على استمراره عضوا عاملا ومناضلا في صفوف الحزب ما يزيد على الخمسين عاما دون اي انقطاع ، وقبل ذلك كان حاز على تنويه من الزعيم عام 1947 اثر قيامه بنقل الاسلحة واجهزة اللاسلكي من حيفا الى ضهور الشوير .

ولد الرفيق ابراهيم ناصر في عكا عام 1918 .

انتمى الى الحزب عام 1936 ، شارك في معارك فلسطين عام 1948 .

ساهم بفعالية في لجنة " كل مواطن خفير " التي كان اسسها فقيد الادب الرفيق سعيد تقي الدين في اوائل الخمسينات وقامت باعمال كثيرة في كشف عملاء " اسـرائيل " .

كان الرفيق ابراهيم احد الرفقاء في مطبعة " الجيل الجديد " في الجميزة -حزيران 1949 – فاعتقل مع غيره من الرفقاء . وعام 1950 انتقل الى دمشق مداوما في مركز الحزب ، ثم مكلفا من قبل جريدة الحزب " البناء " بجمع الاشتراكات في انحاء الشام والاردن .

اقترن الرفيق ابراهيم ناصر من فايزة محمود البيطار وانجبا نبيل ونوال .

في 10 تشرين اول 1994 غاب الرفيق ابراهيم اثر نوبة قلبية ، ونعاه حزبه ببيان عدد فيه مآثـره ونضاله القومي الاجتماعي .



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017