إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الرفيق ميشال خليل نكد

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2007-08-12

تعرف المرء ، اكثر ، عند مماته ، عبر ما يتكلم عنه عارفوه ، او للحشد الذي يرافقه حتى مثواه الاخير .

كنت تعرفت الى الرفيق ميشال نكد وسمعت عن حضوره المتقدم في بلدته الحواش الا اني عرفته اكثر عندما شاركت في ماتمه ، ومعي الالاف الذين تدفقوا الى الحواش ليعلنوا عن حزنهم لـرحيل رفيق تمتع بمزايا النهضة ، ومـارس حياته الحـزبية والعامة ضمن قواعد مناقبها وقيمها ونهجها .

ولد الرفيق ميشال نكد في الحواش - محافظة حمص – عام 1949 ، انتمى الى الحزب عام 1975 ، وتولى مسؤوليات محصل ، ناموس مديرية ، ناظر عمل في منفذية حمص .

خاض بامر حزبي الانتخابات النيابية مرتين ، كان في الثانية منها يعاني من الداء العضال الذي اصاب كبده ، الا انه اذعن للقرار الحزبي .

منح وسام الواجب في 13/2/1995 ، بناء لاقتراح رفعه احد الرفقاء في منفذية حمص بالنظر لحضوره الحزبي واستجاباته المتميزة والمعبرة بوضوح عن المصلحة الحزبية ولوعيه بكل جدية ومسؤولية اهمية القيام بالواجب رغم ظروفه الصحية الصعبة والقاهرة .

" تمتع الرفيق ميشال بسمعة اجتماعية ممتازة ، عرف في جميع اوساطه بقوميته الاجتماعية وجيّر خلال علاقاته ارثه الاجتماعي المتوارث لصالح هويته السياسية ، وشكل وجها حزبيا بارزا في المنطقة " . هذا ما تورده النبذة المرفوعة عنه من منفذية حمص ، وتضيف انه متزوج وله اربعة اولاد ، زوجته مواطنة متعاونة جدا مع الحزب ، واولاده خاضعون لبرنامج الاشبال .



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017