إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الرفيق رجـا اليازجي

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2007-08-05

نعاه الحزب بالكلمة التالية :

" كانت حياته عبرة في النضال الـدائب في سبيل امته ووطنه ومثالا وقدوة في جميع المناطق التي عمـل فها .

ساهم مساهمة فعالة في افتتاح المدارس القومية ، وكان مديرا لثانوية النهضة ومشرفا على بقية المدارس . قام بمسؤوليات عديدة ، فمن منفذ عام الى مندوب مركزي الى عميد للداخلية وناموس لمجلس العمد وعميد مدير لمكتب الرئاسة وعميد للثقافة ورئيس للجنة المؤتمرات النوعية ، وفي كل هذه المسؤوليات كان القادر والمجلي الناجح . الى نضاله الحزبي ، كان المثقف الاديب والمفكر السياسي العميق الواسع الاطلاع .

تقبل التعازي في قاعة سعيد تقي الدين : ندوة بيروت للانماء والثقافة والفنون قرب البريستول يومي الثلاثاء والاربعاء 21 و22 الجاري اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا وحتى السادسة مساء .

وتجري مراسم الدفن في مرمريتا يوم الخميس الموافق فيه الثالث والعشرين من الشهر الجاري السماعة الثانية بعد الظهر ، وتقبل التعازي بعد الدفن وفي ايام الجمعة والسبت والاحد 24 و25 و26 الجاري في منزله في مرمريتا " .

وفيه قال الامين بشير موصلي في " الديار " بعد رحيله :

" عمر الرفقة خمسون عاما تقريبا . التقينا ونحن اعضاء في الحزب على مقاعد المعهد العربي بدمشق عام 1948 . منذ ذلك الوقت ما عرفت الا ان الحزب همه الاكبر .

واستمر الحزب همه الكبير حتى غاب " .

* ولد الرفيق رجا عبد الكرم اليازجي في مرميتا عنام 1930 . اقترن بالسيدة دينا عبود عام 1942 ورزق منها جهاد ، مريم وحنان .

ثقافته العامة عالية ، مجاز في الفلسفة ورجل اعمال ناجح . تمتع بحضور مميز في بلدته ، كما في كل مكان تواجد فيه .

انتمى الى الحزب عام 1944 ، وتدرج في المسؤوليات الحزبية الى ان تولى مسؤولية عميد الثقافة . شارك في الثورة الانقلابية ، وتمكن من الانتقال الى الاردن وفيها انضم الى الادارة العامة المؤقتة التي قادت الحزب في غياب مؤسساته الشرعية الدستورية .

ثم انتقل الى غانا فالى نيجيريا حيث اسس مصنعا ( اخشاب والمنيوم ) وشارك في الانشطة الحزبية الى جانب رفقائه في افريقيا ، الى ان صدر العفو وامكنه العودة الى الوطن فمتابعة نضاله الحزبي في شتى الميادين ، وقد بقي وجها حزبيا قياديا بارزا الى ان غلبه ضعف في قلبه فاجرى عملية قلب مفتوح عام 1995 بعد عملية سابقة في العام 1979 .

في 19 تشرين الثاني 1995 غاب الرفيق رجا اليازجي ليوارى الثرى في بلدته مرمريتا ، انما ليبقى حاضرا في تاريخ الحزب وفي وجدان كل من عرفه من رفقاء ومواطنين .




 
جميع الحقوق محفوظة © 2017