إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

عشارتي واليسارتي وزنوبيتي

راجي سعد

نسخة للطباعة 2013-04-29

الارشيف

عشتارتي واليساري وزنوبيتي ... سلام الحياة والعز والنصر الآتي. كم اشتقنا اليك يا ملكتي تانين الينا من خلف الكواكب بجبينك العريض الواسع الذي فيه خصوبة ارض تنحدر عليها من فوق سنابل شعرك بشكل هلال. كم نحن بحاجة الى رموشك المصطفة كالاشجار المغروسة ارضا لتحمي جبينك من عواصف الصحراء المادية والفكرية الاثمة التي تهب عليه من الجنوب.

كم اشتقنا الى جسدك الذي لم يبخل علينا يوماً بكل خيره وجماله فمن ثدييك ينساب ماء الحياة وما بين هذين النهرين تغمرين القلب محبة وخيرا والنفس مروؤة واباء والعقل فكرا وابداعا فيزَّهر جبينك الهلالي بالوان الخصب الناصعة ويشع من عيونك نور يهدي الانسان الى الانسانية.

يا ملكتي حلقي في سماءنا الملبدة بالغيوم السوداء وذكرينا بالله الرحمن الرحيم الذي امر بالعدل والاحسان وبحب جارنا مثل نفسنا من دون ان يحدد هويته واصله وفصله. ذكرينا بان المحبة والتسامح هما ارقي درجات الانسانية وانها كانت وستبقى رسالة هذه الامة ونورها الذي يضيء طريق الخلاص للامم الاخرى، مهما دفنوها وضللوها بافكار الحقد والارهاب. ازيلي عنا هذه الغيوم وضبابها الدامس وفكي القيد عن شعبك المكبل جسدا ونفسا وعقلا عشتارتي واليساري وزنوبيتي ... سلام الحياة والعز والنصر الآتي. كم اشتقنا اليك يا ملكتي تانين الينا من خلف الكواكب بجبينك العريض الواسع الذي فيه خصوبة ارض تنحدر عليها من فوق سنابل شعرك بشكل هلال. كم نحن بحاجة الى رموشك المصطفة كالاشجار المغروسة ارضا لتحمي جبينك من عواصف الصحراء المادية والفكرية الاثمة التي تهب عليه من الجنوب.

كم اشتقنا الى جسدك الذي لم يبخل علينا يوماً بكل خيره وجماله فمن ثدييك ينساب ماء الحياة وما بين هذين النهرين تغمرين القلب محبة وخيرا والنفس مروؤة واباء والعقل فكرا وابداعا فيزَّهر جبينك الهلالي بالوان الخصب الناصعة ويشع من عيونك نور يهدي الانسان الى الانسانية.

يا ملكتي حلقي في سماءنا الملبدة بالغيوم السوداء وذكرينا بالله الرحمن الرحيم الذي امر بالعدل والاحسان وبحب جارنا مثل نفسنا من دون ان يحدد هويته واصله وفصله. ذكرينا بان المحبة والتسامح هما ارقي درجات الانسانية وانها كانت وستبقى رسالة هذه الامة ونورها الذي يضيء طريق الخلاص للامم الاخرى، مهما دفنوها وضللوها بافكار الحقد والارهاب. ازيلي عنا هذه الغيوم وضبابها الدامس وفكي القيد عن شعبك المكبل جسدا ونفسا وعقلا لينقشع معك التجدد والامل. ازيحي السواد الذي يطوق جسدك ويمنع عنك الحب والعطاء فتصبحين عورة كما يريدك مضللي الايمان. ازيحي السواد لكي يبعث قلبك المحبة الى ابنائك بعد عصور المملوك والسلجوق المفرقة للمحتمع الواحد. ازيحي السواد لكي نسترجع بصيرنتا ومثلنا العليا فلا نجمد الفكر فنجتهد فيه ونجدده مع الزمان والمكان فننهض من روح صراعنا مع الحياة

سيري مع الآلهة على حرمون ولوحي بيديك الى القدس وحيفا ويافا املا ووعدا بنصر قريب يزيل سيوف العنصرية المصلطة على رقاب اهلها. أطلقي الصرخة من بين شفتيك نسيما مزوبعا الى الشام ولبنان يوقف القتال على السماء وملكوتها فتستعيد الارض قدسيتها وحيويتها. اطلقي الشهب من عيونك شرقا ليعكس من جبال زغروس والبختياري نورا يعيد لارض الرافدين خصوبتها ويمنع الاعداء المتلطين بالاسلام والمتربصين خلف الجبال من سلب فراتها ودجلاها. سيري يا ملكتي فوق ارضنا المعطاء من طوروس الى سيناء ومن النهرين الى فلسطين والاسكندرون وطهريها من رواسب الذل والخنوع من غزو سايروس وهولاكو من الشرق وصهيون والعم سام من الغرب. طهري هذه الارض المباركة من زرعهم الفاسد وما نبّت من عملاء وجواسيس باعوا الضمير والوطن.

يا ملكتي اعيد الحياة والمجد لامة ظنها اعدائها منقرضة بعد سقوط بابل في القرن السادس قبل الميلاد وبغداد في القرن الثالث عشر بعد الميلاد، فاصرعي الافعى ذات المئة راس الآتية الينا اليوم من كل حدب وصوب من بني صهيون وعثمان والعم سام واذنابهم من العربان. يا ملكتي يا عشتارتي ارجعي الينا مع تموز وارفعينا من عالمنا السفلي واعيدي الحب الى هذا الارض الهلالية الخصب واحميها من رياح الايمان المزيف والمضلل، ويا اليسارتي ازرعي فينا العقل شرعا اعلى لكي تستنهضي فينا مكامن القوة فنصحح وجه التاريخ والانسانية كما فعلت قرطاجة، ويا زنوبيتي يا صاحبة النفس الابية التي واجهت اعتى امبراطورية علمي الاجيال ان الحياة كلها وقفة حق وعز.


 
شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه
جميع الحقوق محفوظة © 2017