إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

من العمل الحزبي في البرازيل مكتب الحزب في سان باولو

الامين لبيب ناصيف

نسخة للطباعة 2016-03-29

الارشيف

خلال توليّ العمل الحزبي في البرازيل، وعنه سأتحدث في وقت لاحق، ويمكن ان يتحدث الرفقاء الذين تواجدوا في البرازيل في تلك المرحلة، وشهدوا على الجهد المستمر الذي بذل في سبيل تعزيز الحضور الحزبي في سان باولو وباقي الولايات، أعرض للانجازات التالية:

- استئجار مكتب للعمل الحزبي في سان باولو

- الحصول على قطعة أرض من أجل استصلاحها فيستفاد منها مكاناً للنزهات.

- فرقة صنين للرقص الشعبي.

مكتب الحزب في سان باولو

بإهتمام من جميع رفقاء المديرية تمكنّا من استئجار مكتب في منطقة مناسبة في سان باولو(1) وتأثيثه(2) .

تمّ الافتتاح بحضور لافت من الجالية، تقدمه القنصل الشامي في سان باولو الصديق ماجد الرداوي(3) المحامي رزق الله توما(4) وبمشاركة جميع الرفقاء وجمع كثير من الأصدقاء .

تكلم في حفل الافتتاح أكبر الاعضاء سناً، الرفيق خطار نعمة(5)، أصغرهم الرفيقة ساندرا صليبا(6) الامين البرتو شكور(7)، ثم تكلم على التوالي المحامي رزق الله توما، القنصل الشامي والرفيق يحي القدور(8).

هوامش

(1) منطقة فيلا ماريانا villa Mariana ، حيث كان يقطن الامين نواف حردان، الرفيق حنا حجار، الرفيق نقولا صليبا وغيرهم

(2) كان الأمين البرتو شكور يتولى كل الشؤون المالية، فيما كنتُ مسؤولاً بصفة مندوب مركزي.

(3) ماجد الرداوي: من مدينة دير الزور. كان صديقاً للحزب وعلى معرفة بعدد من الرفقاء في دير الزور. لم يكن يتغيب عن أي مناسبة حزبية.

(4) رزق الله توما: من مدينة حمص. انتخب لرئاسة فياراب البرازيل (اتحاد المؤسسات العربية - البرازيلية) وكان وجهاً في الجالية. شقيقه اوميرو كان مسؤولاً عن الأمن العام في سان باولو ثم على الصعيد الفدرالي. عمه توما توما كان رفيقاً، عرف سعادة وتولى مسؤولية مدير مديرية سان باولو.

(5) خطار نعمة: من راشيا الفخار. ابن خالة حضرة رئيس الحزب. كان رفيقاً رائعاً وقد كتبت نبذة عنه. مراجعة قسم أرشيف الحزب على موقع شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية www.ssnp.info.

(6) ساندرا صليبا: ابنة الرفيق نقولا صليبا (من بلدة عرنة، حوران) والرفيقة رمزة ابو مراد (من ميمس) للاطلاع على النبذة المعدة عن كل منهما الدخول الى الموقع المشار اليه أنفاً.

(7) البرتو شكور: الوجه الناصع في البرازيل. من مدينة حمص. تولى مسؤولية منفذ عام أكثر من مرة. ترأس فياراب البرازيل وبقي مشعاً بفضائل النهضة، عاملاً حزبياً حتى آخر زفرة من حياته. للاطلاع مراجعة الموقع المذكور أنفاً.

(8) يحي القدور: من عكار. تولى مسؤوليات حزبية في الوطن والبرازيل. مراجعة النبذة عنه على الموقع المذكور اعلاه.


 
شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه
جميع الحقوق محفوظة © 2017