إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

من العمل الحزبي في البرازيل (2) قطعة الارض

الامين لبيب ناصيف

نسخة للطباعة 2016-03-31

الارشيف

من العادات المتبعة في سان باولو أن معظم الاهالي، المرتاحين مادياً، يخرجون منها في آواخر الاسبوع، الى البحر(1) او الى مناطق جبلية محيطة. ذلك أن التلوث الذي يغمر فضاء سان باولو بغيوم سوداء، يجعل الأهالي يلجأون الى مناطق اخرى بحثاً عن هواء أقل تلوثاً .

كان الرفيق كريم موسى(2) المقيم في بلدة "ماريبورا" يحظى بحضور جيد في المدينة وبالتالي مع بلديتها.

بواسطته امكن الحصول على قطعة ارض في منطقة تكسوها الاشجار وقد تم وضع الحجر الأساسي بحضور الرفقاء وعدد جيد من المواطنين .

كنت اضطررت لمغادرة البرازيل(3) عندما تقرر اقامة حفل وضع الحجر الأساسي فأقيم بغيابي. ولما عدت الى البرازيل من اجل التسلم والتسليم وقد انتهت مسؤوليتي كمندوب مركزي بانتخابي عضواً في المجلس الأعلى، تفقدت المكان الجميل .

هوامش

(1) يبعد 40 كلم عن سان باولو حيث مدينة "السانطوس"، وكان للحزب فيها مديرية ناشطة لم يكن بقي من أعضائها سوى الرفيق بهيج فرح شهدا، من مدينة حماة، ومدينة "سان فيسنتي" وفيها الرفيق النشيط نعمان جابر (عم الرفقاء زينون، غسان وسعادة) وهو بدوره من مدينة حماة.

(2) كريم موسى: من الحاكور. يُعرف بـ عبد الكريم. اقترن من الرفيقة سوريا ابنة الامين ابرهيم حنا الخوري (مراجعة موقع شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية للاطلاع على ما كنت كتبت عنه).

(3) غادرت البرازيل من أجل حضور المؤتمر الحزبي 1984 وفيه انتخبت لعضوية المجلس الاعلى ثم عدت الى البرازيل لإنهاء الأمور الحزبية العالقة.

 
شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه
جميع الحقوق محفوظة © 2017