إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الرفيق المناضل توفيق نور الدين نبذة اولية تنتظر الكثير من المعلومات

الامين لبيب ناصيف

نسخة للطباعة 2017-02-23

الارشيف

من الاسماء التي لمعت في تاريخ الحزب الى جانب رفقاء ابطال، منهم من سقط شهيداً ومنهم من ناضل كثيراً دون ان يحظى برتبة الشهادة، نذكر بتقدير الرفيق توفيق نور الدين الذي رافق سعاده في الكثير من جولاته الحزبية، وتولى مسؤولية حراسته في أماكن عديدة، قاتل، عرف السجون، واستمر على ايمانه والتزامه حتى آخر زفرة من حياته.

بين يديّ نسخة عن الصادرة رقم 1/2/64 التي كانت رفعتها "مديرية عيناب" بتاريخ 18/12/1995 وفيها: " ان هيئة المديرية عقدت نهار الاثنين بتاريخ 4/9/1995 جلسة استثنائية بحثت فيها موضوع تكريم الرفيق توفيق نور الدين الذي "خدم الحزب في احرج واصعب فتراته. قاتل في صفوف المحاربين. دخل السجون، تعذّب وعانى الكثير. كان مرافقاً للزعيم. تشرّد في البراري يوم كان مطلوباً من قبل الدولة. هو اليوم كبير في السن لم يعد باستطاعته القيام بواجباته الحزبية، لكننا نقدّر له جهوده وعمله وكفاحه من اجل حزبه.

انه الرفيق توفيق نور الدين الذي لا يزال الى اليوم مستعد للوقوف الى جانب القوميين في كل لحظة "

وتنتهي الصادرة برفع اقتراح بتكريم الرفيق توفيق الذي ناضل في صفوف الحزب منذ تأسيسه.

*

لسنا ندري اذا كانت "مديرية عيناب" او منفذية الغرب قد اقامت حفلة تكريمية للرفيق توفيق نور الدين، انما نعلم ان الرفيق توفيق يستحق ان يُكتب عنه بما يغطي سيرته الشخصية ومسيرته الحزبية الغنية بالنضال. اذ لا يصح ان يغفل تاريخ الحزب الكثيرين من الامناء و الرفقاء الذين لم يحظوا بالشهادة، انما كانوا شهداء احياء في مسيرتهم الطويلة .

انها دعوة الى "مديرية عيناب" وخاصة الى ابنه حضرة الامين د. غالب نور الدين، كي يدوّنا الكثير عن رفيق كان له حضوره الحزبي النضالي على مدى سنوات طوال .

نأمل ان ينضم الامين د. غالب الى لجنة تاريخ الحزب في واجب تعريف الاجيال الجديدة من الرفقاء، عن احد ابطال حزبهم .



 
شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه
جميع الحقوق محفوظة © 2017